البحر الأحمر العالمية بالربع الثالث: تراجع الخسائر مع نمو الايرادات وضبط التكاليف

  • 2021-11-04
  • 09:09

البحر الأحمر العالمية بالربع الثالث: تراجع الخسائر مع نمو الايرادات وضبط التكاليف

  • دائرة الأبحاث

تراجعت الخسائر الفصلية لشركة البحر الأحمر العالمية بنسبة 30 في المئة على أساس سنوي لتصل الى 31 مليون ريال سعودي (8 ملايين دولار أميركي) في الربع الثالث من العام الحالي، مدفوعة بارتفاع الايرادات بنسبة 5 في المئة الى 119 مليون ريال وتراجع المصاريف التشغيلية.

وحرصاً منها على تقليص التكاليف وزيادة معدل الربحية، فقد طورت الشركة أنظمة وإجراءات مختلفة لتسعير المشاريع وتطوير نظام تخطيط موارد الشركة (ERP) لمراقبة وضبط التكاليف المتعلقة بتسعير المشاريع والتحوط لأي زيادة محتملة في أسعار المواد والقوى العاملة.

أما على صعيد الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، سجلت الشركة خسائر بقيمة 93 مليون ريال سعودي مقارنة بخسائر بقيمة 97 مليوناً في الفترة المماثلة من العام الماضي، مستفيدة من تراجع الخسائر التشغيلية بنسبة 5 في المئة الى 83 مليون ريال سعودي مع تدني المصاريف العمومية والإدارية. في المقابل، تأثرت الشركة سلباً بتراجع الايرادات بنسبة 11 في المئة على أساس سنوي الى 355 مليون ريال سعودي.

الى ذلك، أغلق سعر سهم شركة البحر الأحمر العالمية عند 26.9 ريال سعودي، متراجعاً بنسبة 0.74 في المئة خلال الجلسة التي تلت الإعلان، وبلغت القيمة السوقية للشركة 1.614 مليار ريال.