هيئة الاستثمار الكويتية تعتزم الاستثمار في المبادرات الخضراء للمملكة

  • 2021-10-27
  • 08:20

هيئة الاستثمار الكويتية تعتزم الاستثمار في المبادرات الخضراء للمملكة

أعلنت هيئة الاستثمار الكويتية عن عزمها الاستثمار في المبادرات الخضراء التي أطلقتها المملكة العربية السعودية أخيراً في إطار مساعيها للاقتطاع من غازات الاحتباس الحراري.

وقال مدير عام الهيئة غانم الغنيم خلال مشاركته في منتدى الشرق الأوسط الاخضر أخيراً في المملكة إن "جميع هذه المبادرات مهمة جداً بالنسبة إلى هيئة الاستثمار الكويتية، وسنستثمر في هذه المبادرات إلى النهاية، إذ إنها تصبّ في مصلحة البيئة والناس".

وتعدّ الهيئة أحد الأعضاء المؤسسين لمجموعة عمل صندوق ثروة كوكب واحد السيادي One Planet Sovereign Wealth Fund Working Group  الذي أسس في باريس العام 2017. وتهدف المبادرة إلى دمج مخاطر التغير المناخي والاستثمار في التحول السلس إلى اقتصاد منخفض الانبعاثات.

وتدير هيئة الاستثمار الكويتية "صندوق الأجيال القادمة" المصمم لخفض الاعتماد على الاستثمارات المتصلة بالنفط في الكويت، وقد أوضح الغنيم أن "هذه المبادرت ليست مهمة سهلة، وهي تحتاح إلى أعوام لتحقيقها، إنما بدأنا على الأقل، ونسعى إلى تجميع قوانا لبلوغ أهدافنا في المستقبل".

تجدر الإشارة إلى أن ولي عهد المملكة الأمير محمد بن سلمان أعلن خلال "منتدى الشرق الأوسط الاخضر" تأسيس صندوق لتحسين التقاط الكربون ودعمها خطة لتغذية ملايين الأشخاص من خلال توفير وقود الطهي النظيف، وتقدر كلفة المبادرتين بـ 39 مليار ريال أي ما يعادل 10.4 مليارات دولار، تساهم المملكة فيها بنسبة 15 في المئة، كذلك سيصار إلى إنشاء مراكز إقليمية للتحذير المبكر من العواصف لصيد مستدام واستمطار السحب.