"اتصالات" تعزز تعاونها مع "G42" لتأسيس أكبر مزود لمراكز البيانات في الإمارات

  • 2021-10-20
  • 10:39

"اتصالات" تعزز تعاونها مع "G42" لتأسيس أكبر مزود لمراكز البيانات في الإمارات

وقّعت مجموعة "اتصالات" الإماراتية ومجموعة "G42" اتفاقية ملزمة يتم بموجبه دمج 12 مركز بيانات تابع للمجموعتين في مشروع مشترك جديد تحت مظلة شركة "خزنة داتا سنترز"، وبالشكل الذي يخلق أكبر مزوّد لمراكز البيانات في دولة الإمارات.

ووفقاً لهذه الاتفاقية، ستمتلك "اتصالات" 40 في المئة من "خزنة داتا سنترز" و"G42" نسبة 60 في المئة، وسيحصل الطرفان على فرصة زيادة قيمة أصول البنية التحتية الخاصة بهما والارتقاء بأداء العمليات والاستفادة القصوى من الموارد المتاحة من دون التأثير على العلاقة الحالية مع العملاء والمكانة التجارية الريادية لكلا الشركتين.

كما ستواصل "خزنة داتا سنتر" تطوير الأعمال الحالية واستكشاف فرص أعمال جديدة، سواء داخل دولة الإمارات أو خارجها.

دويدار: مرحلة جديدة من التعاون

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة اتصالات" حاتم دويدار إن الطرفين سيبدآن مرحلة تعاون جديدة ومهمة ستتيح فرصة توظيف الاستثمارات والخبرات المشتركة في إطلاق الجيل القادم من خدمات البنية التحتية الرقمية، مؤكداً حرص "اتصالات" على الارتقاء بتجارب العملاء بما يتوافق مع استراتيجيتها ورؤيتها المتمثلة في قيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات.

وأضاف دويدار أنه من هذا المنطلق، وضعت "مجموعة اتصالات" الأسس الكفيلة بتعزيز مكانتها الرائدة في مجال خدمات البنية التحتية الرقمية، مشيراً إلى أنه ومن خلال شراكتها مع" G42"، ستنتقل بطموحاتها الرقمية إلى مستويات جديدة أكثر تطوراً وتقدماً.

شيوا: الاتفاقية ستعزز من مكانة الإمارات في مجال مراكز البيانات

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "G42" بينغ شيوا إن الشراكة مع مجموعة "اتصالات" ستعزز من مكانة دولة الإمارات في مجال مراكز البيانات وتساعد على تحقيق طموحاتها وتطلعاتها الاقتصادية الحالية والمستقبلية.

وأضاف شيوا أنه مع استمرار ارتفاع الطلب على خدمات تخزين البيانات وخدمات البنية التحتية السحابية المبتكرة في دولة الإمارات والعالم، ستساعد الشراكة الجديدة دولة الإمارات على تسريع رحلتها في التحول الرقمي، وبما يمكّن المؤسسات العامة والخاصة من الدخول في مرحلة جديدة تتميز بالذكاء والمرونة، لافتاً النظر إلى أنه من خلال هذه الاتفاقية تتطلع "G42" إلى التعاون مع مجموعة "اتصالات" لخلق قيمة مضافة لجميع أصحاب المصلحة والمجتمع بشكل عام.

النقبي: نمو الطلب على خدمات مراكز البيانات

أما الرئيس التنفيذي لـ "خزنة داتا سنتر" حسن النقبي فقال إن مستويات البيانات التي يتم إنتاجها وتخزينها وتحليلها تتزايد بشكل كبير في منطقة الشرق الأوسط، مما أدى إلى زيادة الطلب على خدمات مراكز بيانات المبيعات بالجملة، مشيراً إلى أن هذا النمو يتطلّب المزيد من التركيز على تعزيز مجالات التعاون واستخدام البيانات المشتركة للارتقاء بمستويات أداء الأعمال.

وأكد النقبي أن "خزنة داتا سنتر" التي ستصل طاقتها الاستيعابية إلى 300 ميغاواط من الحمل المعلوماتي، ستكون ممكناً وداعماً رئيسياً لنمو وتطور الأعمال، مع قدرة عالية على إدارة مستوى الاتصال المطلوب لتقديم الخدمات بفعالية إلى الشركاء والعملاء والمستخدمين، ودعم إنشاء منظومة رقمية رائدة ومبتكرة.

أنجلادا: تقديم مجموعة متطورة من خدمات البنية التحتية للعملاء

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال في مجموعة "اتصالات" سلفادور أنجلادا إن هذه الاتفاقية ستمكن "اتصالات" من تقديم مجموعة متطورة من خدمات البنية التحتية للعملاء الحاليين والمستقبليين.

وأضاف أنجلادا أن الاتفاقية ستعزز من مكانة دولة الإمارات كوجهة مفضلة لكبرى الشركات التقنية في العالم، بالإضافة إلى مساهمتها في تطوير المنظومة الرقمية في دولة الإمارات، وبما يساعد على تحقيق طموحاتها في هذا المجال.