"في إف إس غلوبال": اعتماد نتائج فحوصات كوفيد-19 في جواز سفر "إياتا"

  • 2021-10-19
  • 13:25

"في إف إس غلوبال": اعتماد نتائج فحوصات كوفيد-19 في جواز سفر "إياتا"

وقّعت "في إف إس غلوبال" اتفاقية مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) لدمج نتائج فحوصات كوفيد-19 من مختبرات "في إف إس غلوبال" واعتمادها في تطبيق جواز السفر الصحي لمنظمة إياتا. وسيتم في إطار الاتفاقية، نقل بيانات فحوصات فيروس كوفيد-19 الصادرة عن المختبرات المشاركة، إلى الجواز الصحي بشكل آمن.

وستسهل إضافة شبكة مختبرات "في إف إس غلوبال" إلى لائحة المختبرات المعتمدة لجواز السفر الصحي في منظمة أياتا عمليات السفر، عبر تزويد المسافرين وشركات الطيران والحكومات بمعلومات دقيقة، كما سيتمكن المسافرون من الاطلاع على نتائج الاختبار بمجرد ظهورها، باستخدام حل جواز السفر الصحي من أياتا، وتحميلها على المنصة والتحقق من صحتها وفقاً لمتطلبات السفر.

وقال الرئيس التنفيذي لعمليات مجموعة "في إف إس غلوبال" فيناي مالهوترا: "نحن ملتزمون بتعزيز هذه الحلول، للتحقق من سلامة المسافرين عبر إجراء فحوصات فيروس كوفيد-19، والتعاون مع المنصات العالمية الرائدة، مثل تطبيق IATA Travel Pass لدعم عمليات تعافي قطاع السفر الدولي".

من جهته، قال نائب أول الرئيس لشؤون العمليات التشغيلية والسلامة والأمن في أياتا نيك كارين: "تعتبر فحوصات كوفيد-19، من العوامل الرئيسية المساهمة في عودة النشاط إلى قطاع السفر العالمي. وستؤدي شراكتنا مع "في إف إس غلوبال" إلى تسهيل هذه العمليات، عبر تمكينهم من الاعتماد على الخدمات التي توفرها لهم شبكة الشركة الواسعة الانتشار.