محافظ "هيئة الصناعات العسكرية": السعودية تستهدف توفير 100 ألف وظيفة في القطاع

  • 2021-09-16
  • 15:15

محافظ "هيئة الصناعات العسكرية": السعودية تستهدف توفير 100 ألف وظيفة في القطاع

قال محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية السعودية أحمد العوهلي إن مستهدفات المملكة الاستراتيجية بتوطين ما لا يقل عن 50 في المئة من وظائف القطاع ستوفر 100 ألف وظيفة موزعة ما بين 40 ألف وظيفة مباشرة و60 ألف وظيفة غير مباشرة.

وأضاف العوهلي في تصريح خلال انطلاق مشاركة جناح المملكة في معرض "معدات الدفاع والأمن الدولي" (DSEI) في لندن أن مشاركة المملكة في المعرض تأتي امتداداً لمساعي الهيئة في تمكين القطاع من تحقيق مستهدفاته عبر خلق الشراكات النوعية ولقاء المستثمرين الدوليين المهتمين بالاستثمار في السعودية.

وأشار إلى أن المشاركة تستهدف التعريف بالفرص الاستثمارية الواعدة في القطاع ودعم المستثمرين وتسهيل دخولهم لسوق الصناعات العسكرية والأمنية السعودية، لافتاً النظر إلى ان منظمة قطاع الصناعات العسكرية في المملكة ممثلة بالهيئة وبشركائها كافة من القطاعين العام والخاص تسعى إلى العمل على تحقيق الهدف الاستراتيجي وهو توطين الصناعات العسكرية في المملكة بما يزيد على 50 في المئة من إنفاق المملكة على المعدات والخدمات العسكرية بحلول العام 2030.

يذكر أن الجناح السعودي المشارك في المعرض يحمل شعار "استثمر في السعودية" وتقوده وتنظمه "الهيئة العامة للصناعات العسكرية" بمشاركة وزارة الاستثمار السعودية و"الشركة السعودية للصناعات العسكرية"، بالإضافة إلى مشاركة معرض الدفاع العالمي.

وشهد افتتاح الجناح السعودي في المعرض حضور عدد من المسؤولين ومن المستثمرين في قطاع الصناعات العسكرية الدفاعية والأمنية. ويستمر المعرض حتى 17 أيلول/سبتمبر الحالي، حيث تأتي مشاركة المملكة فيه بهدف تسليط الضوء على البيئة الاستثمارية الجاذبة للقطاع وما تتميز به من محفزات كبيرة وفرص واعدة، وذلك عبر فتح آفاق التعاون الدولي مع كبرى الشركات الإقليمية والعالمية، وتمكين الشراكات النوعية بين الشركات المحلية العاملة في القطاع ونظيراتها من الشركات العالمية المتخصصة في الصناعات الدفاعية والأمنية.