الإمارات تسعى لاستثمار 13.85 مليار دولار في بريطانيا

  • 2021-09-16
  • 15:57

الإمارات تسعى لاستثمار 13.85 مليار دولار في بريطانيا

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أنه من المتوقع أن يوقع مكتب الاستثمار البريطاني وشركة "مبادلة للاستثمار" الإماراتية اتفاقاً لتوسيع شراكة الاستثمارات السيادية اليوم الخميس.

وأضاف المكتب في بيان أن الاتفاق سيعزز الاستثمارات في جميع أنحاء بريطانيا في علوم الحياة والتكنولوجيا والتحول إلى الطاقة النظيفة والبنية الأساسية.

وأشار إلى أن الاستثمارات الإضافية التي من المحتمل الإعلان عنها تشمل استثماراً يبلغ حجمه 500 مليون جنيه إسترليني (أي 690 مليون دولار أميركي) في شركة "سيتي فايبر" البريطانية للنطاق العريض من الألياف الضوئية مع كون الاستثمار جزءاً من زيادة رأس مال الشركة، موضحاً أن دولة الإمارات والمملكة المتحدة سوف تتفقان أيضاً على شراكة للتصدي للتدفقات المالية غير المشروعة.

ومن جهته، قال مسؤول حكومي مطلع على المحادثات لصحيفة "فايننشال تايمز" إن مجمل ما تعهدت الإمارات باستثماره سيصل إلى نحو 10 مليارات جنيه استرليني (أي 13.85 مليار دولار) على مدى 5 سنوات.

وكانت "مبادلة للاستثمار" التابعة لحكومة أبوظبي قد وقّعت في آذار/مارس الماضي صفقة مع المملكة المتحدة لاستثمار 800 مليون جنيه إسترليني في علوم الحياة ومشاريع تطوير الرعاية الصحية. وتستثمر "موانئ دبي العالمية" 300 مليون جنيه إسترليني في الرصيف الرابع في "لندن غايتواي هاب".