إجمالي حجم المناولة في "موانئ دبي العالمية" يرتفع بنسبة 17.6 في المئة

  • 2021-07-28
  • 10:33

إجمالي حجم المناولة في "موانئ دبي العالمية" يرتفع بنسبة 17.6 في المئة

سجّلت "موانئ دبي العالمية المحدودة" مناولة 19.7 مليون حاوية نمطية من قياس 20 قدماً على نطاق محفظتها العالمية من محطات الحاويات في الربع الثاني من العام 2021، وشهدت الكميات الإجمالية للحاويات ارتفاعاً بنسبة 17.6 في المئة على أساس سنوي مُعلَن، وارتفاعاً بنسبة 17.1 في المئة على أساس نسبة نمو المقارنة المثلية.

كما تسارع النمو في الربع الثاني من 2021 مع ظهور جميع المناطق بأداء قوي، وخصوصاً محطات الحاويات التابعة لـ"موانئ دبي" في الهند وأوروبا وأستراليا والأميركيتين. وفي ميناء جبل علي الإماراتي، تمت مناولة 3.4 ملايين حاوية نمطية قياس 20 قدماً في الربع الثاني من 2021، فيما يمثل ارتفاعاً بنسبة 4.2 في المئة على أساس سنوي. وعلى أساس إجمالي النصف الأول من 2021، قامت "موانئ دبي العالمية" بمناولة 38.6 مليون حاوية نمطية من قياس 20 قدماً وبزيادة في الأحجام الإجمالية بنسبة 13.9 في المئة على أساس سنوي مُعلَن و13.3 في المئة على أساس المقارنة المثلية.

وعلى المستوى الموحد، قامت محطات الحاويات التابعة لمجموعة "موانئ دبي العالمية" خلال الربع الثاني من 2021 بمناولة 11.4 مليون حاوية نمطية من قياس 20 قدماً، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 18.2 في المئة على أساس مُعلَن وارتفاعاً بنسبة 17.3 في المئة على أساس المقارنة المثلية.

بن سليّم: نواصل إحراز تقدم جيد في استراتيجيتنا لتقدم حلول التوريد المتكاملة

وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة سلطان أحمد بن سليّم إن الإعلان عن الأداء القوي الجديد في أحجام المناولة يتزامن مع تسارع النمو في الربع الثاني من العام 2021 بنسبة 17.1 في المئة على أساس سنوي، مما يشير إلى قوة السوق الأساسية.

وأضاف بن سليّم أن النمو استمر في التوسع حيث تقدم جميع المناطق أداءً قوياً، مع قوة استثنائية في الهند، مشيراً إلى أنه من الأمور المشجعة أن التحسن الأخير في حجم مناولة الحاويات في ميناء جبل علي الرئيسي استمر في الربع الثاني من 2021 مع ارتفاع نمو إجمالي حجم المناولة إلى نسبة 4.2 في المئة على أساس سنوي.

وبالنظر إلى المستقبل، أشار إلى آن التوقعات لا تزال على المدى القريب إيجابية، متوقعاً أن تتجه معدلات النمو في النصف الثاني من العام الحالي نحو الاعتدال، مضيفاً أن المجموعة لا تزال مدركةً أن جائحة "كوفيد-19" وحالة عدم التيقن الجيوسياسية يمكن أن يؤثرا في حركة الانتعاش الاقتصادي العالمي مرة أخرى.

وأكد أن "موانئ  دبي العالمية" تواصل إحراز تقدم جيد في استراتيجيتها لتقديم حلول سلسلة التوريد المتكاملة لأصحاب البضائع المستفيدين، مع التركيز على زيادة الربحية وإدارة النفقات الرأسمالية للنمو.