أبوظبي تخفّض رسوم تأسيس الأعمال التجارية إلى 1000 درهم

  • 2021-07-26
  • 12:41

أبوظبي تخفّض رسوم تأسيس الأعمال التجارية إلى 1000 درهم

خفّضت أبوظبي رسوم تأسيس الأعمال التجارية في الإمارة بنسبة تزيد على 90 في المئة لتصبح 1000 درهم، كما خفّضت رسوم تجديد التراخيص التجارية إلى 1000 درهم، وذلك في إطار الجهود التعاونية بقيادة "دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي"، وبالتنسيق مع جهات حكومية محلية عدة، و"غرفة تجارة وصناعة أبوظبي".

وتشمل الرسوم الجديدة 6 أنشطة ضمن الرخصة التجارية، كما تتضمن جميع رسوم الجهات الحكومية المعنية في أبوظبي، بما فيها دائرة التنمية الاقتصادية، ودائرة البلديات والنقل، ورسوم العضوية السنوية في غرفة أبوظبي، بالإضافة إلى الرسوم التي تطبّقها الجهات التنظيمية التابعة لإمارة أبوظبي، بحسب نوع النشاط الاقتصادي. وفي إطار الإجراءات الجديدة، تمّ إلغاء رسوم عدة بالكامل، بينما شهدت رسوم أخرى تخفيضاً كبيراً. ومن شأن هذه الخطوة أن تعزز بشكل كبير من سهولة ممارسة الأعمال في الإمارة وتزيد من تنافسية أبوظبي إقليمياً ودولياً.

وسيقود تطبيق الرسوم الثابتة إلى زيادة الشفافية وتخفيف الأعباء الإدارية عن المستثمرين، كما يدعم الجهود المستمرة التي تبذلها حكومة أبوظبي لخلق بيئة أعمال تشجع على النمو والازدهار للقطاع الخاص، ولاسيما المؤسسات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

الحمادي: نهدف إلى خلق بيئة أعمال مزدهرة في أبوظبي

وفي هذه المناسبة، أمل رئيس "دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي" محمد علي الشرفاء الحمادي أن يثمر هذا التغيير الكبير في هيكل الرسوم إلى تسهيل عملية تأسيس الأعمال على المستثمرين الجدد والحاليين.

وأضاف الحمادي أنه كجزء من استراتيجيتها الاقتصادية الجديدة، فإن هدف الدائرة في أبوظبي هو خلق بيئة أعمال مزدهرة تشجع على النمو والابتكار، معتبراً أن الإجراءات الجديدة لتسهيل بدء وإدارة الأعمال عبر تخفيض الرسوم ستشكل داعماً رئيسياً للدائرة في تحقيق هذا الهدف.

تجدر الإشارة إلى أن تطبيق الرسوم الجديدة سيبدأ اعتباراً من الثلاثاء في 27 تموز/يوليو الحالي، كما سيستمر العمل بالرسوم الاتحادية.