"الترفيه السعودية" و"التنمية الاجتماعية": مذكرة لتوفير تمويل للمشاريع الترفيهية

  • 2021-07-08
  • 09:56

"الترفيه السعودية" و"التنمية الاجتماعية": مذكرة لتوفير تمويل للمشاريع الترفيهية

وقّعت الهيئة العامة للترفيه مذكرة تفاهم مع بنك التنمية الاجتماعية، وذلك لتقديم تمويلات ميسرة تصل في مجموعها إلى 500 مليون ريال، وأوضحت الهيئة أن التحفيزات يجري تقديمها للفرص الاستثمارية النوعية، بما يساهم في رفع نسبة المحتوى المحلي. 

مجالات التعاون

وأوضحت أنه وفقاً لمذكرة التفاهم سيتعاون الطرفان في مجالات عدة تشمل الدعم المالي للأنشطة الترفيهية والمواءمة مع الأنظمة واللوائح المعمول بها، ووضع الآليات الائتمانية والاتفاقات ومعايير الأداء، كما ستعمل على إحالة المنشآت التي تنطبق عليها اشتراطات البرنامج المحدّد بين الطرفين إلى بنك التنمية الاجتماعية لتقييم طلبه وتقديم التمويل اللازم. 

التمويل الميسر

وأشارت الهيئة أنها تستهدف من خلال المذكرة تفعيل منتج التمويل الميسر بالتعاون مع بنك التنمية، بدعم ما لا يقل عن 50 مشروعاً طوال فترة المذكرة، موضحة أنها تتولى مهمة تأهيل المشاريع الترفيهية النوعية ومطابقتها مع الشروط والمعايير المعتمدة من الطرفين، وأضافت أنها تقدم الدعم بالبيانات السوقية وتأهيل الشركات الراغبة في الحصول على التمويل المناسب، إلى جانب تقديم ودعم حزم المحفزات الترفيهية الممكنة للمشاريع الترفيهية. 

كما أوضحت أن بنك التنمية سيقدم دعمه وتمويله للمشاريع من خلال برنامج "أفق"، والذي يقدم تمويلاً للمنشآت الصغيرة يصل إلى 10 ملايين ريال، وتمكين رواد الأعمال من الحلول المالية وغير المالية.