"بريكس" مستشاراً تأمينياً لجمعية الصناعيين اللبنانيين

  • 2021-06-29
  • 15:44

"بريكس" مستشاراً تأمينياً لجمعية الصناعيين اللبنانيين

وقع نائب رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين جورج نصراوي ورئيس مؤسسة بريكس بروكيريج للتأمين زياد شهاب الدين مذكرة تفاهم تتخذ بموجبها الجمعية شركة بريكس Brics مستشاراً لها في مجال التأمين، برعاية وحضور وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال عماد حب الله، كذلك تضع بريكس أكاديميتها في تصرف الصناعيين وتنظيم دورات تدريبية وتوعوية وترشيدية لهم.

نائب رئيس جمعية الصناعيين زياد بكداش تحدث عن أهمية التأمين كونه خدمة للصناعيين، منوهاً بدور شركة بريكس وبأكاديميتها "لتوعية الصناعي وتجنيبه الوقوع في الفخ مع شركات غير محترمة".

وأكد بكداش أن "الصناعة تشهد اليوم ازدهاراً نتيجة وعي اللبنانيين الذين كنا نتمنى لو أولوا مع المسؤولين الاهتمام بالإنتاج"، مذكراً بدور الصناعة الأساسي في تحقيق النمو. وقال الوزير حب الله إنه "لا يمكن المتابعة كما كانت الأمور تدار من قبل، والتي أوصلت بنا إلى إهمال الإنتاج والصناعة والبلد".

وتحدث عن أهمية قطاع التأمين، وتغطية المصانع والعمال لحمايتهم وحماية المؤسسة، مؤكداً أن "اتفاق اليوم بين الجمعية والشركة جيد جداً ويتيح للصناعي الاطلاع على آخر ما توصل إليه قطاع التأمين وعلاقته بالصناعة".

وشدّد شهاب الدين على "أهمية هذا التفاهم، من حيث مساعي بريكس لحماية استثمارات الصناعيين وتأمين أعلى مستوى من الشفافية في التعاطي مع عقود التأمين"، وأشار إلى "دور أكاديمية بريكس في تدريب الصناعيين على كيفية إبرام عقود التأمين لضمان أعلى حماية للمصانع والعمال"، كما عرض للمحفظة الصناعية الشاملة "التي توفر تغطيات موسعة وفريدة وبأسعار تنافسية".