Hub71 تتعاون مع مكتب أبوظبي للاستثمار لتقديم منح مالية للشركات الناشئة

  • 2021-06-09
  • 10:57

Hub71 تتعاون مع مكتب أبوظبي للاستثمار لتقديم منح مالية للشركات الناشئة

تتعاون Hub71، منظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي، مع مكتب أبوظبي للاستثمار لدعم شركات التكنولوجيا الناشئة في مراحلها التأسيسية عبر إعطائها منح مالية تزيد قيمتها على 2.7 مليون دولار من أجل تنمية فرقها وتوسيع نطاق أعمالها.

ويأتي هذا التعاون استكمالاً لبرنامج Hub71 الجديد "المتميزون" الذي يتيح للشركات الناشئة حول العالم التعاون مع أبرز المؤسسات والهيئات الحكومية في أبوظبي لمعالجة التحديات التشغيلية التي تواجهها. ويمكن للشركات الناشئة على مستوى العالم التقدم للانضمام إلى البرنامج ضمن مهلة تنتهي يوم الخميس 1 تموز/ يوليو 2021.

وقد تم اختيار 10 شركات ناشئة لتلقّي منح تزيد قيمتها على 2.7 مليون دولار لتسريع تطوير حلولها المبتكرة، وذلك عقب عملية فرز وتدقيق أجرتها لجنة استثمارية تضم أعضاء من Hub71 ومكتب أبوظبي للاستثمار. ويعزز تعاون Hub71 مع مكتب أبوظبي للاستثمار التزام الإمارة بتوفير بيئة تنافسية للشركات الناشئة تمكّنها من الحصول على رأس المال والمشاركة في الأنشطة التجارية ونيل حوافز من القطاعين العام والخاص.

ستحصل الشركات الناجحة على تمويل يصل إلى 27 ألف دولار فضلاً عن عقود شراكة وفرصة الانضمام إلى مجتمع Hub71 الحيوي للاستفادة من الحوافز التي يقدمها ومن برامج القيمة المضافة وشبكة الشركاء العالميين التي يمتاز بها.

دعم من شركات عريقة لرواد الأعمال

وقد حددت هذا العام كل من ماستركارد، والاتحاد للطيران، وتاليس، وبنك أبوظبي التجاري، وبنك المشرق، ودائرة الصحة – أبوظبي المشاكل التي تواجهها وستتعاون مباشرةً مع رواد الأعمال لتقديم مفاهيم قابلة للتسويق.

وتعليقاً على التعاون قال الرئيس التنفيذي بالإنابة لـHub71 ورئيس المشاريع والنموّ في شركة مبادلة للاستثمار إبراهيم عجمي: "نحن ملتزمون بدعم شركات التكنولوجيا الناشئة من خلال توفير شبكة من الشركاء الذين يدعمون مهمتنا ويسعون لتسهيل الوصول إلى التمويل والمنح"، مضيفاً أن رأس المال يعتبر عامل تمكين أساسياً يعزز نمو شركاتنا الناشئة.

وأشار إلى أن الشركات الناجحة التي تلقت منحاً مالية من مكتب أبوظبي للاستثمار تتخصص في مجال التكنولوجيا الصحية والمالية والزراعية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مما يعكس التزام أبوظبي برعاية مجموعة متنوعة من الأفكار والتقنيات المبتكرة في القطاعات العالية النموّ.