16 شركة ناشئة تنضم إلى Hub71 من ضمنها شركات متخصصة في تكنولوجيا الفضاء

  • 2021-05-19
  • 10:38

16 شركة ناشئة تنضم إلى Hub71 من ضمنها شركات متخصصة في تكنولوجيا الفضاء

اختارت Hub71، منظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي، 16 شركة تكنولوجيا ناشئة من 11 دولة تعمل في سبعة قطاعات لتنضم إليها في العام 2021، وتشمل شركات ناشئة من الهند والسعودية وتركيا وموريشيوس وجنوب أفريقيا، فضلاً عن أول شركة ناشئة في مجال تكنولوجيا الفضاء.

واختيرت تلك الشركات من بين 150 شركة تقدمت بطلب الانضمام إلى مجتمعها المتنامي، بما يعكس نسبة نجاح بلغت 11 في المئة. وحرصت Hub71 على اختيار الشركات الناشئة التي حصلت على تمويل فاق 75 مليون دولار من مؤسسات مشهورة عالمياً مثل غولدمان ساكس ومركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال بالإضافة إلى أبرز المستثمرين على المستوى الدولي مثل Y Combinator وDraper Associates وStartup 500 وPlug and Play وTechstars.

تضمّ المجموعة شركات ناشئة تسعى إلى تطوير تكنولوجيات مثل أول مجموعة من الأقمار الاصطناعية القائمة على البلوك تشين في العالم وأول منصة توريد تعتمد على الذكاء الاصطناعي والتعلّم الآلي في العالم لمعدات المواقع والخدمات والأغذية والمشروبات المخصصة للفعاليات، وتلقت طلبات انضمام من مؤسسي شركات من 34 دولة معظمهم مقيم في الإمارات (38 في المئة)، تلتها الولايات المتحدة (10 في المئة) والمملكة المتحدة (7 في المئة). وتنشط هذه الشركات في مجموعة واسعة من قطاعات التكنولوجيا أبرزها التكنولوجيا المالية (24 في المئة)، وتليها البرمجيات (21 في المئة)، والتجارة الإلكترونية (17 في المئة) والذكاء الاصطناعي (11 في المئة).

 

عجمي: ملتزمون بجعل التكنولوجيا جزءاً من النمو المستدام

في هذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة Hub71 ورئيس المشاريع والنمو في شركة مبادلة للاستثمار إبراهيم عجمي: "تعكس المجموعة الأولى من الشركات لعام 2021 تركيزنا الواضح على استقطاب الشركات الناشئة الواعدة من حول العالم وضمّها إلى مجتمعنا الديناميكي. فمع نجاح الشركات الناشئة في مجموعتنا في جمع تمويل بقيمة 75 مليون دولار، تكون Hub71 وأبوظبي قد رسّختا مستوى عالياً من المصداقية".

وأضاف: "نستعد لإطلاق مجموعة جديدة من الحوافز التي تمنح المؤسسين مزيداً من المرونة والخيارات حرصاً على تلبية احتياجاتهم في المراحل كافة، كما إننا نعمل على توفير فرص أفضل للشركات الناشئة للوصول إلى السوق والحصول على التمويل من خلال توطيد العلاقات مع شركائنا من الشركات والصناديق، وستحظى هذه المجموعة بإمكانية العمل في سوق متنامية ملتزمة بجعل التكنولوجيا والابتكار جزءاً من نموها المستدام".

 

الوصول إلى العملاء

أوضح مقدمو طلبات الانضمام إلى مجموعة Hub71 الأولى لعام 2021 أنّ الحصول على التمويل والوصول إلى العملاء ومجتمع من الأفراد الذين يتشاركون طرق التفكير ذاتها كانت أهمّ الأسباب لقيامهم بهذه الخطوة.

يشار إلى أن Hub71 تضم حالياً أكثر من 15 شركة رأس مال محلية وإقليمية ودولية بأصول قيد الإدارة تفوق قيمتها 1.72 مليار دولار، فضلاً عن شركة الاستثمار البريطانية Hambro Perks التي أطلقت في شباط/ فبراير الماضي صندوق "أوريكس" بقيمة 50 مليون دولار، وعدد من برامج تطوير الشراكات الناشئة الجديدة لزيادة فرص السوق المتاحة في أبوظبي لرواد الأعمال بهدف تطوير إثباتات مفاهيم وتسويق المنتجات وزيادة رأس المال.