15 شركة ناشئة جديدة تنضم إلى منصة Hub71

  • 2020-04-28
  • 12:00

15 شركة ناشئة جديدة تنضم إلى منصة Hub71

تم اختيارها من قطاعات التكنولوجيا والرعاية الصحية والتعليم

انضمت إلى "Hub71"، منصة التكنولوجيا المتنامية التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، 15 شركة ناشئة جديدة ليرتفع عدد الشركات الناشئة المنضوية تحت مظلتها والمستفيدة من حوافزها إلى 51 شركة.

وقد منحت لجنة اختيار الشركات في المنصة الأولوية للشركات الناشئة العاملة في مجالات تكنولوجيا الرعاية الصحية والتعليم، والتي توفر جميعها التقنيات ذات الأهمية الجوهرية لدعم مؤسسات القطاعين العام والخاص في مواجهة التحديات الناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد.

اختارت Hub71 الشركة الناشئة Aumet المتمركزة في الولايات المتحدة للاستفادة من برنامج الحوافز، وذلك في ظل نقص تجهيزات ومعدات الوقاية الشخصية لحماية طواقم الصفوف الأولى للرعاية الصحية عالمياً، وتقوم الشركة بربط 50 ألف شركة لتصنيع الأجهزة والمعدات الطبية من جميع أنحاء العالم مع جهات توزيع المنتجات ذات الأهمية الجوهرية، مثل أجهزة الحماية الشخصية (PPE) التي تستخدمها طواقم العمل الطبية والمرضى.

وانضمت أيضاً إلى المنصة الشركة الناشئة "الطبي" والتي تُعنى بتقديم محتوى طبي موثوق باللغة العربية ومقرها في الأردن، ومنصة Kinderly التي تأسست في المملكة المتحدة حيث تركّز على توفير محتوى تعليمي خاص بمرحلة الطفولة المبكرة لأولياء الأمور والأطفال.   

وقال ابراهيم عجمي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمنصة Hub71 ورئيس وحدة الشركات الناشئة لدى شركة مبادلة للاستثمار: "إن الشركات التي انضمت أخيراً، ستضيف قيمة إلى مجتمع الأعمال في أبوظبي، وتعزز التبادل المعرفي والتنوع في منظومة الأعمال، في وقت يمضي العالم بخطى متسارعة من أجل تبني التحوّل الرقمي".

ولفت النظر إلى أن المنصة والشركات العاملة من خلالها، تحرص على توفير جميع السبل لمجابهة التحديات الناجمة عن تفشي فيروس كورونا وتلبية احتياجات مجتمع الشركات لدينا، بالتعاون مع الجهات الحكومية والمؤسسات وروّاد الأعمال.

وأضاف أن انضمام 15 شركة ناشئة جديدة، من شأنه أن يعزز مكانة المنصة لدعم جهود التحوّل الرقمي على امتداد قطاعات عدة، ويسرّع التحوّل في طريقة استخدام الخدمات الأساسية.  

وأتاحت Hub71 المجال لانضمام متخصصين في المجال العلمي وشركات الرعاية الصحية الناشئة والتخصصات الهندسية، وذلك لطرح أفكارهم المبتكرة التي من شأنها التعامل مع الوضع الراهن، وقد سجّل مركز أبوظبي للتطبيب عن بُعد زيادة نسبتها 2000 في المئة في الاستشارات الطبية عن بُعد، ويٌستخدم الذكاء الاصطناعي من أجل تسريع جهود استكشاف الأدوية في طيف واسع من المجالات.

بدوره، قال يحيى عقل مؤسس Aumet : "تمتلك أبوظبي مقوّمات أعمال آمنة ومترابطة بشكل مميز وداعمة للشركات لتحقيق التميز، ونتطلع من خلال وجودنا هنا إلى التوسع بأنشطتنا على نطاق عالمي"، وأضاف أن الحوافز التي تقدمها  Hub71 تعتبر بيئة محفزة للتميز ولخططنا التوسعية.

وتلقت المنصة خلال الربع الأول من العام الحالي 124 طلباً من الشركات الناشئة للاستفادة من برنامج الحوافز تنتمي إلى 37 جنسية متنوعة، وقد جاءت الشركات المتأهلة للاستفادة من البرنامج من عشر دول، منها لأول مرة اليونان والبرازيل وسنغافورة وايرلندا وكندا.

وشكّلت الشركات التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها نسبة 27 في المئة من الشركات الـ 15 المتأهلة أخيراً، وهي مملوكة من قبل روّاد أعمال من جنسيات مختلفة وثقوا بمناخ الأعمال في الدولة.

يوفر برنامج حوافز Hub 71 دعماً للسكن والمساحات المكتبية والضمان الصحي يصل إلى مئة في المئة للشركات الناشئة في مرحلة التأسيس الأولى لمدة عامين، وبنسبة 50 في المئة للشركات الصاعدة لمدة ثلاثة أعوام، حيث تصل قيمة الدعم إلى نحو 3.5 ملايين درهم (950 ألف دولار).