شراكة بين C3 وWK Holding لافتتاح سلسلة مطاعم بتكلفة 100 مليون دولار في السعودية

  • 2021-06-03
  • 12:17

شراكة بين C3 وWK Holding لافتتاح سلسلة مطاعم بتكلفة 100 مليون دولار في السعودية

أطلقت منصة تكنولوجيا الأغذية C3 بالتعاون مع شركة الاستثمار WK Holding المتمركزة في السعودية مشروعاً مشتركاً لإنشاء منصة للضيافة وسلسلة مطاعم في السعودية بتكلفة تقدر بنحو 100 مليون دولار.

وأشار بيان مشترك للشركتين أنه تمَ تقسيم ملكية المشروع الذي يحمل اسم C3 Arabia، بنسبة 49 في المئة من أسهم المشروع الجديد لـC3، و51 في المئة لشركة WK.

ومن المقرر أن تطلق C3 أولى مواقعها CITIZENS Food Hall في الرياض في الربع الأول من العام 2022، ويضمُّ الموقع مطابخ مركزية متنوعة تقدِّم مجموعة متناسقة من أطباق من علامات C3 للطهي.

ومن المرجح أن يطلق المشروع السعودي المشترك 30 موقعاً لعلامات تجارية متعددة خلال العام الأول، ومن ثم تزيد إلى 110 مواقع مستقلة، و550 موقعاً لعلامات تجارية بحلول العام الخامس.

 

افتتاح نحو ألف موقع

يشار إلى أن منصة C3 أطلقت في العام 2019 على يد المؤسس والرئيس التنفيذي سام نازاريان، وتمكنت من الاستحواذ على مكانة في مجال المطاعم الرقمية، ونجحت في تدشين 165 موقعاً تشغيلياً في الولايات المتحدة خلال العام الأول من تدشينها، وقامت بتلبية 1.3 مليون طلب حتى الآن.

وتدير C3 أكثر من 250 موقعاً للعلامة التجارية الرقمية والمنتشرة في أنحاء الولايات المتحدة كافةً، فيما تخطط للتوسُّع وزيادتها إلى أكثر من ألف موقع. ويمثِّل المشروع الجديد C3 Arabia، أحد التوسعات العالمية الرئيسية لمنصة C3 لإنشاء تجمعات الطهي التي تدير سلسلة مطاعم رقمية رائدة تجمع طهاةً، ومراكزَ طهي، ومطابخ رقمية، وخدمة توصيل متنقلة.

تمثِّل شركة WK Holding التي تأسست في العام 2017 أحد بيوت الاستثمار المعاصرة التي تعمل على عقد شراكات طويلة المدى لخلق فرص مبتكرة، وقيمة مضافة للأطراف كافةً، ومد جسور التعاون بين السعودية وبقية العالم. ويتركَز نشاط WK Holding في قطاعات الترفيه، والأغذية، والمشروبات، والتجارة، والتكنولوجيا، وأنشطة الحياة العصرية.