مصر تستعد لإنتاج التابلت واللاب توب محلياً

  • 2021-05-27
  • 14:48

مصر تستعد لإنتاج التابلت واللاب توب محلياً

أطلقت الهيئة العربية للتصنيع ومجموعة طلال أبوغزالة العالمية، خطوط إنتاج أول منتج عربي من التابلت واللاب توب في مصر، وفقاً لمعايير الثورة الصناعية الرابعة.

وتعليقاً على الشراكة، قال وزير الاتصالات المصري، عمرو طلعت، في بيان، "تمثل الشراكة نموذجاً ناجحاً للتكامل بين القطاعين الحكومي والخاص لتعزيز الجهود المبذولة لتوطين صناعة الإلكترونيات".

وأضاف أن الوزارة تعمل وفقاً لاستراتيجية محددة لجعل مصر مركزاً إقليمياً رائداً في مجال تصميم وتصنيع الإلكترونيات تنفيذاً للمبادرة الرئاسية مصر تصنع الإلكترونيات التي تهدف إلى تعميق التصنيع المحلي، وخلق قيمة مضافة للمنتجات المُصنعة، والسعي نحو مضاعفة الصادرات المصرية من الإلكترونيات.

 

قدرات إنتاجية وفق المعايير العالمية

بدوره، قال رئيس الهيئة العربية للتصنيع، الفريق عبد المنعم التراس، إن شركة "طلال أبو غزالة" لديها قدرات تصنيعية وخبرات في مجال إنتاج أجهزة التابلت واللاب توب والصناعات الإلكترونية وفقاً لمعايير الجودة العالمية، مشيراً إلى الاستفادة من الإمكانات التصنيعية والبشرية المتميزة لمصنع الإلكترونيات التابع للهيئة العربية للتصنيع.

وأضاف أن الهيئة العربية للتصنيع تستهدف بهذا التعاون تصنيع منتج عربي تحت شعار صنع في مصر لتلبية احتياجات المؤسسات التعليمية والتدريبية داخل مصر من أجهزة التابلت واللاب توب، مع التوسع مستقبلاً في أسواق التصدير للسوق الأفريقية والعربية بمنتجات ذات جودة عالية وبأسعار منافسة وفقاً لمعايير الجودة العالمية.

 

نقل وتوطين التكنولوجيا

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة طلال أبو غزالة، طلال أبو غزالة إن المجموعة قامت بنقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة وتوريد أحدث خطوط الإنتاج والمكونات الإلكترونية الذكية بالشراكة مع العربية للتصنيع وتدريب الكوادر البشرية من العاملين بمصنع الإلكترونيات التابع للهيئة على صناعة التابلت واللاب توب، وفقاً لمستويات الجودة العالمية ومعايير الثورة الصناعية الرابعة.

وأضاف أن المجموعة وضعت خطة طموحة لإنشاء خطوط إنتاج التابلت واللاب توب في مصر والأردن وسلطنة عمان لتوطين التكنولوجيا الحديثة وتدريب الكوادر البشرية في مجال الصناعات الإلكترونية، لافتاً إلى أنه جار دراسة تعزيز التعاون مع دول عربية أخرى عدة لتعزيز التعاون والشراكات معها لإنتاج منتجات عربية بالمواصفات العالمية كافة لأجهزة التابلت واللاب توب والهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية الحديثة بما يتناسب مع نظم التعليم الحديثة.