Flat6Labs مصر ترفع قيمة صندوقها التمويلي إلى 52 مليون دولار

  • 2021-05-24
  • 11:09

Flat6Labs مصر ترفع قيمة صندوقها التمويلي إلى 52 مليون دولار

رفع برنامج وصندوق شركة Flat6Labs الإقليمي للتمويل الأولي حجم الصندوق في إغلاقه الثاني إلى 13 مليون دولار ارتفاعاً من 3 ملايين دولار، بهدف دعم الشركات المصرية الناشئة خلال المراحل الأولى من انطلاقتها.

وتعتزم Flat6Labs زيادة عروض التمويل التي تقدمها للشركات الناشئة في برنامج التمويل الأولي بالقاهرة إلى 95 ألف دولار، وتمويل لاحق يصل إلى 190 ألف دولار للشركات المختارة. ستقدم Flat6Labs  مصر الدعم لرواد الأعمال المتميزين والمبتكرين عبر توفير التمويل والمساعدة الفنية وفرص بناء علاقات عمل داخل البلاد وخارجها، وبناء شركات ناشئة ناجحة تخلق فرص عمل تساهم في النمو الاقتصادي الكلي في مصر.

فرص جاذبة للنمو

في هذه المناسبة، قالت الشريك الإداري في Flat6Labs  مصر ماري تيريز فام: "تلقينا دعماً غير مسبوق في إغلاقنا الثاني من المستثمرين الرئيسيين لدينا كافة، ونتطلع إلى بدء تنفيذ عروضنا التمويلية الجديدة، التي ستوفر للشركات الناشئة فرصاً أكثر جاذبية للنمو.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لإيجيبت فينتشرز أحمد جمعة: "تشارك Flat6Labs في تطوير مجال الشركات الناشئة في مصر، ونحن نعتز بدعمهم في مساعدة مجتمعنا على تقبل فكرة الاقتصاد الرقمي". 

وقال رئيس مجلس إدارة صندوق المشروعات المصري الأميركي، جيمس هارمون مُسلطاً الضوء على دور Flat6Labs  في بناء بيئة عمل واعدة للشركات الناشئة وسدّ فجوة التمويل لرواد الأعمال في مصر: "نعتقد أن كيانات تسريع أعمال الشركات الناشئة ضرورية لبناء إطار عمل قوي لريادة الأعمال، سنواصل دعم Flat6Labs لأنها تلعب دوراً مهماً في سدّ الفجوة التمويلية في السوق".

وأضاف رئيس القطاع المركزي لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة في جهاز تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر MSMEDA هاني عماد: "نعتبر Flat6Labs أحد الشركاء الاستراتيجيين لنا، وبسبب النجاح الذي تحقق أثناء تنفيذ الإغلاق الأول، قررنا رفع حجم التزامنا ليصل إلى 35 مليون جنيه مصري".

الاستثمار في 100 شركة ناشئة

يشار إلى أن صندوق شركة Flat6Labs مصر انطلق في العام 2017 هادفاً إلى الاستثمار في أكثر من 100 شركة ناشئة مبتكرة في مصر على مدى خمس سنوات، مع التركيز على الحلول التكنولوجية. في السنوات الثلاث والنصف الماضية أدار برنامج Flat6Labs للتمويل الأولي 7 دورات استثمارية، واستثمر في 62 شركة ناشئة وقدم التدريب لأكثر من 350 مؤسس شركة وخلق أكثر من 1000 فرصة عمل. وتشمل القائمة الحالية للمستثمرين الرئيسيين في الصندوق كلاً من مؤسسة التمويل الدولية، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وصندوق المشروعات المصري الأميركي، وايجيبت فينتشرز، والذين رفعوا جميعاً حجم استثماراتهم في الصندوق، وشاركت صواري فينتشرز أيضاً في الإغلاق الثاني للصندوق.