الهيئة العامة للطيران المدني السعودية تطلق بوابة إلكترونية لتسجيل بيانات المسافرين

  • 2021-05-19
  • 16:12

الهيئة العامة للطيران المدني السعودية تطلق بوابة إلكترونية لتسجيل بيانات المسافرين

أطلقت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية بوابة إلكترونية لشركات الطيران العاملة في المملكة لتسجيل بيانات التطعيم الخاصة بجميع الأجانب المسافرين إليها.
ستسهل البوابة الإجراءات عند الوصول إلى المملكة وستربط بيانات الزوار بالتطبيق السعودي على الهاتف المحمول الذي يتتبع إصابات كورونا.

واعتباراً من يوم غد 20 أيار/ مايو، لن يُطلب من الأجانب القادمين من بلدان مؤهلة حصلوا على كل جرعات التطعيم ضد كوفيد-19، أو تعافوا منه مؤخراً، قضاء فترة حجر صحي في الفنادق الحكومية المحددة.

 

القرار لا يطال السياح الأجانب

ينطبق هذا القرار على المقيمين والمسافرين من الحكومة ورجال الأعمال أو من يزورون أصدقاءهم وأسرهم، لكنه لا ينطبق على السياح الأجانب، بحسب هيئة السياحة السعودية.

 وكان الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للسياحة فهد حميد الدين يوم الاثنين قال إن المملكة ستعيد قريباً فتح أبوابها للسياح الأجانب من دون أن يحدد الموعد الدقيق هذا العام.  وحررت السعودية صناعة السياحة في 2019، مما سهل على الأجانب التقدم للحصول على تأشيرات سياحية للمملكة، التي ظلت مغلقة نسبياً على مدى عقود.

وتستهدف المملكة استقطاب 100 مليون سائح سنوياً في حلول 2030 ارتفاعاً من نحو 40 مليوناً قبل عام من الوباء، بحيث تشكل السياحة 10 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي ارتفاعاً من 3 في المئة في العام 2019.