ساري تغلق جولة استثمارية بقيمة 30 مليون دولار

  • 2021-05-07
  • 11:24

ساري تغلق جولة استثمارية بقيمة 30 مليون دولار

أغلقت منصة ساري، سوق التجارة الإلكترونية الموجه للتجار والمشاريع الصغيرة، جولة استثمارية من فئة "ب" بقيمة 30.5 مليون دولار بقيادة صندوق VentureSouq المدعوم من شركة صندوق الصناديق، جدا، وصندوق الصناديق البحريني، الواحة.

وقد شارك في الجولة الشركة السعودية للاستثمار الجريء SVC وصندوق Rocketship ومركزه الرئيسي في السيليكون فالي، وصندوق STV، بالإضافة إلى رائد فينتشرز، وMSA Capital، ودراية فينتشرز.

ستستخد ساري الاستثمار الجديد في توسيع نطاق عملها جغرافياً وتقديم منتجات وخدمات جديدة، الى جانب إضافة تصنيفات جديدة على المنصة للمتاجر، وستصبح المنصة أكثر تكاملاً مع الخدمات المالية للطرف الثالث لتمكين المستخدمين من الحصول على تجربة أفضل والوصول إلى قطاعات أخرى، كما ستعمل على إضافة قائمة من المنتجات المتعلقة بالتقنية المالية لخدمة عملائها والتحول أكثر تجاه قطاع التقنية المالية الى  جانب عملها في التجارة الإلكترونية.

 

إعادة تشكيل سلسلة التوريد لسوق التجزئة

وتعليقاً على الاستثمار، قال الشريك المؤسس محمد الدوسري: "لقد كانت جائحة كوفيد-19 محركاً للتحول الرقمي، وساري تمكنت من منح تجار التجزئة، المصنعين، والتجار العاديين إمكانية الوصول السريع للمنتجات لشرائها وبيعها على منصة واحدة"، مضيفاً "نؤمن بكونها مجرد نقطة انطلاق لإعادة تشكيل سلسلة التوريد لسوق التجزئة السعودي الذي تبلغ قيمته 165 مليار دولار".

بدوره، قال مدير صندوق  VentureSouq سونيل غوخال: "يتمثل جوهر نظرية VentureSouq الشاملة في مجال التقنية المالية في الاتجاه الناشئ للخدمات المالية المدمجة. وبما يخص ساري، نرى أن هذا الانتقال إلى الائتمان يساهم بشكل مباشر في النمو للأمام، وتنويع تدفق الإيرادات، وتحسين اقتصادات الوحدة لشركة تقنية قوية وثابتة. لقد رأينا نماذج أعمال مماثلة تربح في الأسواق الناشئة الأخرى"، ونعتقد أن سوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ككل تمثل فرصة مثيرة للاهتمام أيضاً".

 

حلول جوهرية وقاعدة قوية

بدوره، تحدث معن عشقي من صندوق VentureSouq: "ساري مثال رائع على كيفية قيادة الشركات التقنية الناشئة في المملكة للابتكار، وخلق المزيد من فرص العمل للسعوديين والمساهمة في نمو الناتج المحلي الإجمالي، وقد أثبت أن حلولها جوهرية، والأهم، ثقتنا بأن هذا الفريق إلى جانب القاعدة القوية التي يمتلكها، لديه القدرات والموارد الكافية ليكون في وضع فريد لتوسيع نطاق هذه الأعمال في جميع أنحاء المنطقة".

يذكر أن ساري تأسست في أبريل 2018 على يد محمد الدوسري الذي شغل منصب المدير العام في كريم سابقاً، وشريكه خالد السياري، وأصبحت لاعباً مهماً في سوق البقالة وتغيير شكل سلسلة التوريد للمتاجر والمشاريع الصغيرة من خلال ربط جميع الأطراف معاً بطريقة بسيطة. ومنذ تأسيسها تم تنزيل تطبيقها من قبل أكثر من 100 ألف مستخدم، وتمكنت من خدمة أكثر من 30 ألف متجر خلال فترة تفشي فيروس كورونا، نقلت خلالها أكثر من 4 ملايين طن من البضائع في المدن السعودية الرئيسية؛ الرياض، جدة، والدمام.