"IHC" تسعى لإدراج 3 شركات تابعة في السوق الثاني في "أبوظبي للأوراق المالية"

  • 2021-05-07
  • 11:27

"IHC" تسعى لإدراج 3 شركات تابعة في السوق الثاني في "أبوظبي للأوراق المالية"

أعلنت "الشركة العالمية القابضة" (IHC) عن سعيها لإدراج 3 شركات تابعة لها في منصّة السوق الثاني في "سوق أبوظبي للأوراق المالية" خلال الربع الثاني من العام الحالي.

وأشارت الشركة في بيان لـ"سوق أبوظبي للأوراق المالية" إلى أن الإدراج سيمنح المستثمرين الحاليين والجدد فرصة للمشاركة في مسيرة نمو هذه الشركات الواعدة، مضيفةً أنها ستعود بالفائدة على الشركة من خلال تعزيز سمعتها وتسليط الضوء على إمكاناتها من خلال الشركات المذكورة.

ولفتت النظر إلى أن الإدراج سيوفّر فرصة جذابة للمستثمرين الحاليين والجدد للمشاركة في نمو الشركات الثلاث، موضحة أن مجموعة "أي اس جي" هي إحدى الشركات التابعة لها ولديها محفظة متنوعة من الأعمال عبر الهندسة، والبناء، وتطوير وإدارة العقارات، والخدمات المرتبطة بها، مضيفةً أنه منذ إنشائها في العام 2006، نمت "أي اس جي" بسرعة لتصبح الشركة العقارية الوحيدة في المنطقة ذات الحلول الشاملة.

وذكرت أن "أي اس جي" تملك 5 شركات فرعية مملوكة بالكامل، وأكثر من 90 موقعاً تشغيلياً، و12 سوقاً و4 شركات محاصصة ومشاريع مشتركة، لافتة النظر إلى أنها تشمل الشركات التابعة "سينشري" للعقارات وشركة "رويال للتطوير" وشركة "ابوظبي لاند للمقاولات العامة" و"تلال الخليج للخدمات الزراعية" وشركة "رويال اركتك" للهندسة المعمارية وإدارة المشاريع، فيما بلغت أصول الشركة 394 مليون درهم في نهاية العام 2020 ويعمل بها أكثر من 1000 موظف.

وأشارت إلى أن شركة "الصيرمارين" هي إحدى الشركات الثلاث المدرجة في القائمة حيث تضم مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات في مجال الخدمات البحرية، موضحةً أن الشركة تعمل في العديد من القطاعات البحرية مثل بناء القوارب العالية التقنية، وتطوير وتصنيع الأنظمة الذاتية، ومعهد "الصير مارين" للتدريب البحري والتدريب على منتجات "ASMTI" وخدمات الصيانة والدعم، ولوجيستيات التوريد وإدارة اليخوت على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وإدارة المشاريع، مضيفةً أن الشركة تأسّست في العام 2002، وتمتلك أصولاً تم تقديرها بقيمة 717.8 مليون درهم في نهاية العام 2020.

شعيب: الشركة واصلت نموها لتصبح أكبر شركة من حيث القيمة في "سوق أبوظبي للأوراق المالية"

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـ"الشركة العالمية القابضة" سيد بصر شعيب إن الشركة واصلت نموها لتصبح ثاني أكبر شركة من حيث القيمة في "سوق أبوظبي للأوراق المالية"، مشيراً إلى أنها ستستمر في إثراء محفظتها المتنوعة بشركات قوية تتماشى مع استراتيجية النمو وأهدافها.

وأَضاف شعيب أن الشركة تؤمن بشدة بالمنتج المحلي حيث إن العديد من شركاتها الأسرع نمواً هي شركات محلية اماراتية، معتبراً أن مجموعة "أي اس جي" وشركة "الصير مارين" من الشركات الطموحة والتي لديها توسع قوي في الأعمال التجارية في السنوات الأخيرة.

وأكد أن الإدراج ضمن منصة السوق الثاني لـ"سوق أبوظبي للأوراق المالية" سيوفر للمستثمرين فرصة للمشاركة في رحلة نجاح هذه الشركات الراسخة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الادراج يأتي بعد عملية الإدراج الناجحة لـ3 من الشركات التابعة لـ"الشركة العالمية القابضة" في العام 2020 وهي: "بالمز الرياضية" و"ايزي ليس" و" محازن زي" في منصة السوق الثاني في "سوق أبوظبي للأوراق المالية".