شركة غزال تغلق جولة استثمارية بقيمة مليوني دولار

  • 2021-04-05
  • 12:56

شركة غزال تغلق جولة استثمارية بقيمة مليوني دولار

أغلقت شركة غزال السعودية، المتخصصة في توفير وسائل النقل الخفيفة والمتمركزة في الرياض، جولة استثمارية من فئة (Seed) بقيمة مليوني دولار، ليرتفع بذلك تقييم الشركة إلى 6 ملايين دولار. شارك في الجولة مستثمرون أفراد ومكاتب عائلية وعدد من المهتمين في مشاريع الاستدامة المرتبطة بالتقنية.

وتعليقاً على الاستثمار، يقول الشريك المؤسس في غزال هيثم السحيمي:"نحن عازمون على إحداث نهضة في مجال النقل والمواصلات، كما إن تقديمنا لوسائل تنقل بسيطة وآمنة صديقة للبيئة سوف يُساهم في الحدّ من تلوث الهواء"، وأضاف "إن تحسين جودة الحياة وعودة الحياة إلى محور المدينة وجعل الطرقات والشوارع مزدحمة بالناس بدلاً من ازدحامها بالسيارات هو من أولويات غزال القصوى، إذ نريد أن نقدّم حلاً للتنقل بواقعية وبأسلوب حضري مع تزايد أعداد سكان المدن".

 

التقنيات المبتكرة في خدمة التنقل

بدوره، أشار أحد المستثمرين المشاركين في هذه الجولة إبراهيم المهنا: "إن تزايد أعداد السيارات على الطريق ومراكز المدن المكتظة بالركاب المتنقلين الباحثين عن مواقف للسيارات والتي مهما ارتفع عددها فإنها لا تكفي في أوقات الذروة".

وأضاف:"أصبحت التقنية تتقاطع مع أشياء كثيرة في مجالات حياتنا، وفي "غزال" جعلنا التقنيات المبتكرة مثل إنترنت الأشياء والحلول السحابية وتطبيق الجوال لأتمتة إجراءات العمل حتى تمتزج جميعها وتتناغم مع نموذج التشارك الاقتصادي لنخرج بمنتج التشارك في خدمات التنقل الجزئي والذي حتماً سيساهم في تغيير الطريقة التي ينتقل بها الأفراد".

تأسست "غزال" مع نهاية 2020 بهدف إحداث تغيير في شكل وسائل النقل في المملكة، حيث توفر وسائل نقل خفيفة وصديقة للبيئة مثل الدراجات الهوائية والسكوتر.