وزارة الاتصالات السعودية تطلق برنامج "رواد الألعاب"

  • 2021-02-23
  • 15:23

وزارة الاتصالات السعودية تطلق برنامج "رواد الألعاب"

أطلقت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية برنامج "رواد الألعاب"، ضمن مبادرات رؤية المملكة 2030 المسندة إلى برنامج جودة الحياة.

وتهدف الوزارة من خلال برنامج رواد الألعاب إلى إيجاد بيئة مناسبة لمطوري الألعاب الإلكترونية من الجنسين ضمن برنامج متكامل ومكثف يبدأ بالتأهيل والتدريب وينتهي بالتوظيف في قطاع الألعاب الإلكترونية، الذي يُعد من القطاعات المربحة على مستوى العالم وتتنافس فيه كبريات الشركات العالمية في سوق تحقق مئات الملايين من الأرباح سنوياً.

ويهدف البرنامج إلى مشاركة 100 سعودي وسعودية، إضافة إلى احتضان تأسيس 10 شركات ناشئة كمخرج أساسي لبرنامج صنّاع الألعاب، ويتميز بتقديم نحو ألفي ساعة تدريبية على يد متخصصين بمجال صناعة الألعاب، والاستفادة من خبرات مرشدين ومشرفين من كبرى الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال، إضافة إلى تقديم شهادات معتمدة عند انتهاء البرنامج.

تدريب وحزم للمشاركين

ويقدم برنامج رواد الألعاب 70 ألف ريال (19 ألف دولار) منحة مالية لكل مشروع مشارك في البرنامج، فضلاً عن حزم من البرامج والأجهزة التقنية للمشاركين، وتدريب مكثف في الابتكار وريادة الأعمال.

ويقدم برنامج "رواد الألعاب" ثلاثة مسارات تشمل: مسار علوم التصميم، ومسار الفن والرسوم المتحركة، ومسار علوم الكمبيوتر، وذلك على أربع مراحل: مرحلة التدريب التحضيري، ومرحلة التدريب الأكاديمي، ومرحلة الإنتاج، ومرحلة الاحتضان.

يشار إلى أن برنامج جودة الحياة من البرامج الداعمة لإنشاء قطاعات جديدة تعزز الاقتصاد الوطني وتولد الوظائف، إضافة إلى زيادة المحتوى المحلي، والمساهمة في تأهيل السعوديين والسعوديات للتميز والإبداع عالمياً، ودخول عالم صناعة الألعاب الإلكترونية عبر التأهيل والتدريب والدعم لإنشاء شركات متخصصة في هذا المجال. ومن خلال هذا البرنامج استقطبت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات معهد ديجين للتكنولوجيا، لتقديم الدورات التدريبية والتأهيل والدعم للراغبين في دخول هذا القطاع بصورة احترافية.