مسك الخيرية تستثمر 220 مليون دولار في شركة الألعاب اليابانية SNK

  • 2020-11-30
  • 10:51

مسك الخيرية تستثمر 220 مليون دولار في شركة الألعاب اليابانية SNK

استثمرت مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية، مسك الخيرية، نحو 220 مليون دولار في شركة الألعاب اليابانية SNK، لتستحوذ بموجبه على حصة أولية في الشركة بنسبة 33.3 في المئة.

وقد تمت عملية الاستحواذ الأولية في هذا الاستثمار عن طريق شركة تطوير الألعاب الإلكترونية المملوكة بالكامل للمؤسسة، وبحسب الاتفاقات الموقعة مع المساهمين البائعين في بورصة كوريا الجنوبية للأوراق المالية والمدرجة فيها شركة SNK اليابانية، ستشتري المؤسسة نسبة 17.7 في المئة أخرى من أسهم SNK في المستقبل لترفع حصتها من الاستثمار في ملكية الشركة إلى 51 في المئة.

تأتي هذه الخطوة في إطار اهتمام المؤسسة بفئة الشباب لتمكينهم من خلال بناء الشراكات الاقتصادية، وسيعزز قرار الاستثمار من قدرات الشركة القوية التي تمتلك العديد من براءات الاختراع المبتكرة في قطاع الألعاب مع إمكانات حقيقية للتطور والنمو بالمستقبل، بخاصة أن قطاع الألعاب الإلكترونية من القطاعات الواعدة.

تشير المؤسسة في بيانها بأن استثمار "شركة تطوير الألعاب الإلكترونية" التابعة لها في شركة الألعاب اليابانية، يُعزز أهدافها في سعيها لمواصلة جهودها لبناء الشراكات مع المنظمات المحلية والدولية في مختلف المجالات، وسيساعدها ذلك على زيادة الاستثمار في تنمية رأس المال الفكري وإطلاق العنان لطاقات الشباب في المملكة وعلى المستوى العالمي.

وكانت شركة SNK قد عملت في الماضي على مشاريع مشتركة في مجال الرسوم المتحركة والألعاب الإلكترونية مع شركة تطوير الألعاب التابعة لمسك الخيرية وتعاونتا من خلال شركة مانجا للإنتاج، وقد اشتمل ذلك على برامج تبادل المعرفة للشباب السعوديين لزيارة اليابان كجزء من برنامج تدريبي والعمل معاً على تطوير الألعاب الإلكترونية.

تتمتع مسك الخيرية بموارد مالية قوية بلغت 1.2 مليار دولار خلال السنوات الماضية بفضل الدعم اللامتناهي من مؤسسها ورئيس مجلس إدارتها الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، بهدف الارتقاء بحياة الشباب السعودي وتغيير حياتهم للأفضل من خلال تمكينهم وتنمية مهاراتهم وصقل مواهبهم الإبداعية.

إقرأ:
مسك الخيرية" تسعى لتطوير الموارد البشرية في السعودية