أرباح ساميت تنمو 30% في 2020

  • 2021-02-22
  • 09:19

أرباح ساميت تنمو 30% في 2020

 سجلت شركة ساميت، المتخصصة في تقديم الحلول التقنية في مصر، نمواً في حجم أعمالها في العام الماضي بلغت نسبته 15 في المئة، وكذلك نمواً بنسبة 30 في المئة في الأرباح على الرغم من التداعيات السلبية لجائحة كورونا على قطاعات اقتصادية عدة في مصر.

ونفذت الشركة خلال العام الماضي، عدداً من المشاريع منها المتحف المصري الكبير ومدينة الفنون في العاصمة الإدارية الجديدة وأنفاق بورسعيد والشبكة الاستراتيجية لهيئة قناة السويس، فضلاً عن مشاريع أخرى في العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين.

 مشاريع حيوية

وفازت الشركة بتنفيذ مشاريع حيوية أخرى مثل مشروع تطوير مركز بيانات مصلحة الضرائب في لاظوغلي، ومشروع منظومة الاستعلام الضريبي والإقرارات الضريبية التابع لوزارة المالية، فضلاً عن تطوير وتحديث مركز خدمة العملاء لبنك الاسكندرية، ومنظومة الصيانة والدعم الفني لمركز بيانات مؤسسة مستشفى سرطان الأطفال 57357، وشبكة تأمين وحجز التذاكر لـ ZED Park  في حديقة ZED.  وفى قطاع الاستثمار العقاري نفذت الشركة شبكة اتصالات متكاملة لمشروع Sky Park لشركة SKY-CTS  في الشيخ زايد، ومنظومة التيار الخفيف بأبراج ZED في الشيخ زايد بمدينة السادس من أكتوبر.

 وفي هذا الإطار، قالت رئيس مجلس إدارة الشركة ماجدة السبع، إن "كورونا" كانت بمثابة فرصة وتحدي للشركة حيث استمرت في تحقيق نجاحات كبرى، مشيرة إلى أن قطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات كان وسيظل طوق النجاة للقطاعات الأخرى إذ اعتمدت عليه القطاعات كافة بهدف التواصل وتنفيذ المشاريع.