ماجد الفطيم تنضم إلى منصة IBM Food Trust

  • 2021-02-22
  • 09:14

ماجد الفطيم تنضم إلى منصة IBM Food Trust

انضمت ماجد الفطيم إلى منصّة  IBM Food Trust، نظام تمكين قواعد بيانات بلوك تشاين العالمي في قطاع الغذاء، المتوفر على سحابة أي بي أم.

ومع انضمامها إلى منصّة  IBM Food Trust، أصبحت كارفور أول سلسلة متاجر تجزئة في المنطقة توفر مستويات جديدة من الرؤية والشفافية والاطلاع على سلسلة التوريد لديها. وسيبدأ تطبيق هذه المبادرة على فئتين من المنتجات قبل أن يتوسع نطاق المبادرة ليشمل مزيداً من خطوط المنتجات. وستتوفر لجميع المشاركين في سلسلة التوريد عبر هذه المبادرة فرصة الاستفادة من منظومة متكاملة أكثر أماناً وذكاءً واستدامة، كما ستتاح رقمنة المعاملات والبيانات على المنصّة بأسلوب عمل أكثر كفاءة ضمن سلسلة التوريد، بما يشمل المنتجِين والمصنّعِين وشركات الشحن وتجار التجزئة والمنظمين والعملاء على حدّ سواء.

الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم للتجزئة هاني ويس قال إن "العالم يشهد تزايداً في أهمية الثقة بالمنتجات الغذائية، إذ تسارعت وتيرة هذا التوجه نتيجة لمتطلبات المستهلكين المتغيرة، والمخاوف المستجدة حول الصحة والسلامة بعد تفشي جائحة "كوفيد-19". وفي هذا الإطار، ينبغي علينا الاستثمار في تعزيز الجودة عبر سلسلة القيمة، بالتوازي مع جهودنا الرامية لترسيخ الثقة والولاء لدى عملائنا. وحرصاً على تلبية التوقعات الجديدة للأسواق، نُقدم الآن لعملاء كارفور إمكانية محسّنة لتتبّع الأغذية، مع كفاءة أفضل في عملياتنا التشغيلية".

وأضاف المدير التنفيذي للشؤون الرقمية لدى ماجد الفطيم للتجزئة نالا كارونانيثي: "تلتزم ماجد الفطيم بتوفير أعلى مستويات الجودة والتميز لعملائها في المنطقة، وبالاعتماد على تقنية "بلوك تشاين" السحابية المتقدمة".