"نواة كابيتال" تغلق صندوقها التمويلي الرئيسي بقيمة 100 مليون دولار

  • 2021-02-16
  • 14:52

"نواة كابيتال" تغلق صندوقها التمويلي الرئيسي بقيمة 100 مليون دولار

أعلنت "نواة كابيتال"، ومقرّها دبي والرياض، عن الإغلاق الأول لصندوقها التمويلي الرئيسي "نواة فينشرز فند"، بعد أن جمعت ثلاثة أرباع هدفها البالغ 100 مليون دولار في أقل من عام منذ إطلاقه.

يستهدف الصندوق الأسواق السريعة النمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمناطق الجغرافية المجاورة، بما في ذلك تركيا وباكستان وأفريقيا.

وتعليقاً على ذلك، قال الشريك الإداري في "نواة كابيتال" خالد التلهوني:"لقد أطلقنا الصندوق في عام غير عادي، تغيرت فيه أفكارنا واقتصاداتنا ومجتمعاتنا، وشهدنا تحولاً غير مسبوق للتكنولوجيا، ولاسيما في الأسواق الناشئة، وهذه فرصة لا تتكرر بالنسبة لنا لإعادة تشكيل اقتصاداتنا والاعتماد على الابتكار وريادة الأعمال وتهيئة مجتمعاتنا لعقود من النمو الإيجابي".

بدورها، أشارت الشريكة في "نواة كابيتال سارة أبو ريشة: "مع تطور رغبة الشركات في العمل بشكل هادف مع الشركات الناشئة بشكل متزايد، سنشهد تغييرات أكثر وضوحاً عبر النظام البيئي الإقليمي ونرى المزيد من الشركات الناشئة تصل إلى معدلات نمو كبيرة".

قد يهمك: 
أبو السعود: استثمارات الصناديق الجريئة ستكون أكثر انتقائية ما بعد الجائحة

الصندوق لمواجهة الدعم التشغيلي

وقّع الصندوق حتى الآن، مع مجموعات كبيرة ومكاتب عائلية في مختلف الصناعات، مثل الرعاية الصحية والأدوية والعقارات والأغذية والمشروبات والإعلام والخدمات اللوجيستية، ويتمتع فريق "نواة كابيتال" بتاريخ حافل من الاستثمار في بعض الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مثل "كريم" و Mumzworld
و Insider وغيرها.  

قبل إغلاق الصندوق، استثمر الفريق أيضاً في العديد من الشركات الإقليمية، بما في ذلك "أيوا" و"هومزمارت" و" Flexxpay" ومن المقرر أن يعلن عن المزيد من الاستثمارات في الأسابيع المقبلة.

يشار إلى أن نواة كابيتال تأسست في شباط/فبراير 2020 من قبل خالد التلهوني، وسارة أبو ريشة، وستيفاني نور برنس استجابةً لنقص الدعم التشغيلي والاستراتيجي المؤثر من المستثمرين، ولمساعدة الشركات الناشئة على مواجهة التحديات مع التوسع، من بين أمور أخرى.