بنك قناة السويس يتيح الاكتتاب الكترونياً بصندوق الاستثمار الجديد نهاية الشهر

  • 2020-07-07
  • 09:20

بنك قناة السويس يتيح الاكتتاب الكترونياً بصندوق الاستثمار الجديد نهاية الشهر

  • القاهرة - "أوّلاً - الاقتصاد والأعمال"

يطلق بنك قناة السويس المصري منتصف الشهر الحالي أول صندوق استثمار نقدي، ومن المتوقع بحسب مصادر داخل البنك، أن يتاح الاكتتاب فيه لكل من المؤسسات والأفراد قبل حلول نهاية الشهر الحالي.

وذكرت المصادر أيضاً أن البنك سيتيح الاكتتاب بالشكل الإلكتروني، بدلاً من الشكل التقليدي المتعارف عليه، تماشياً مع خطة الحكومة المصرية في مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك حسين رفاعي، في تصريحات صحافية قبل أيام إن الحجم المستهدف للصندوق يبلغ 250 مليون جنيه، بغرض تقديم وعاء ادخاري واستثماري يوفر السيولة النقدية اليومية للعملاء من الشركات والأفراد عن طريق احتساب عائد يومي تراكمي على الأموال المستثمرة، بحسب بيان صدر عن البنك.

ويسمح الصندوق بالاكتتاب والاسترداد اليومي في وثائق الاستثمار التي يصدرها ويستثمر أمواله في أدوات مالية نقدية عالية السيولة القصيرة والمتوسطة الأجل مثل السندات وأذون الخزانة والودائع البنكية وصكوك التمويل وشهادات الادخار، ويتبع الصندوق سياسة استثمارية تستهدف تعظيم العائد مع الحفاظ على الأموال المستثمرة بصورة يمكن تسييلها بسهولة مع مراعاة تخفيض مخاطر الاستثمار من خلال توزيع الاستثمارات.

وأوضح رفاعي أن البنك أوكل إدارة الصندوق الى شركة سي آي أستس مانجمنت (CIAM)، التابعة لمجموعة سي آي كابيتال القابضة، وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال إدارة صناديق الاستثمار ومحافظ الأوراق المالية في السوق المصري.

وأضاف أن إطلاق الصندوق يأتي في سياق التوجه الاستراتيجي لإدارة البنك نحو التوسع في خدمات الاستثمار، والخدمات المالية غير المصرفية، ومسايرة التغيرات والتطورات الجارية في هذه المجالات، مشيراً إلى أن صندوق "السويس اليومي" يتمتع بالعديد من المميزات التي تتناسب مع شريحة واسعة من العملاء سواء من الشركات أو الأفراد، ويوفر أداة فعالة في مجال إدارة النقدية Cash Management، فضلاً عن تمتعه بمزايا ضريبية بالإضافة الى إمكانية الاكتتاب والاسترداد الالكتروني لوثائق الصندوق وذلك لعملاء البنك من خلال الـ "Online Bankig".