مسرعة أعمال جديدة لدعم الشركات السياحية الناشئة في الأردن

  • 2021-02-04
  • 09:36

مسرعة أعمال جديدة لدعم الشركات السياحية الناشئة في الأردن

وقّعت هيئة تنشيط السياحة اتفاقية مع المتكاملة لتنمية المشاريع الريادية (فينتشر اكس) لدعم الشركات السياحية الناشئة، تسمح بموجبها إطلاق مسرعة أعمال متخصصة لدعم تشغيل قطاع السياحة.

وفي هذه المناسبة، قال المدير العام في هيئة تنشيط السياحة عبد الرزاق عربيات إن قطاع السياحة الأردني خطا خطوات كبيرة في السنوات السابقة مع اعتراف واهتمام أوسع من جميع الاطراف لتعزيز موقع السياحة العالمية الأردنية ودفع الخطة الوطنية لإحياء القطاع.

بدوره، قال الشريك الاداري في فينتشر اكس يوسف حميد الدين: "إن جائحة كورونا ستغير قطاع السياحة لكن الحلول المبتكرة ستتيح للناس مواصلة السفر والاستكشاف، ما يمثل فرصة لرواد الأعمال والشركات الناشئة".

إقرأ: 
شركة البحر الأحمر للتطوير تمنح عقوداً لبناء فنادق في جزيرة الأمهات

دعم حلول السياحة الإبداعية

ستكوّن مسرعة الأعمال برنامجاً انتقائياً يستمر لمدة ثلاثة أشهر للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المتعلقة بقطاع السياحة أو الشركات الناشئة التي تطورت ويمكن أن تعمل على تشغيل قطاع السفر والسياحة، وستدعم المسرعة خطط البحث عن الأفضل في الإبداع، وتهتم بشكل خاص بالشركات التي تطور حلولاً مستقبلية لقطاع السفر والسياحة، وتساعد شركات السياحة على الازدهار في الوضع الطبيعي الجديد الذي أحدثه فيروس كورونا.

وستكتسب الشركات المختارة قدرة على الوصول إلى العمل مع جهات فاعلة في المنطقة والعالم، إذ إنها ستخضع لبرنامج مكثف على مسرعة الأعمال المتخصصة لمدة ثلاثة أشهر لتحديد مشروع نموذجي محتمل ونطاق التنفيذ، يليه ثلاثة أشهر من التنفيذ التجريبي مع شركاء مختارين في القطاع من بين أكبر 10 شركات.

إقرأ أيضاً: 
صناعة الرفاهية: الشرق الأوسط من الأقل تأثراً بـ "كوفيد-19"

تعليم المهارات الأساسية

وستعقد مسرعة الأعمال برنامجاً مكثفاً لتعلم المهارات الضرورية للدخول الى السوق المستهدفة، ومهارات التصميم التجريبي والتنفيذ، وبناء ثقافة تعمل على تطوير استراتيجيات جمع الأموال من خلال ورش العمل، وتقديم الإرشاد والتوجيه وتقديم تعليقات الخبراء وجلسات التواصل مع المؤسسين والمستثمرين والقطاعات ذات الصلة.