شركة البحر الأحمر للتطوير تمنح عقوداً لبناء فنادق في جزيرة الأمهات

  • 2021-02-03
  • 14:32

شركة البحر الأحمر للتطوير تمنح عقوداً لبناء فنادق في جزيرة الأمهات

منحت شركة البحر الأحمر للتطوير عقدين إلى شركة سعودية وأخرى سويسرية لدعم خطط التطوير والأعمال الإنشائية لفنادقها ومنتجعاتها على جزيرة "أمهات الشيخ".

وستلعب الشركتان أدواراً محورية في بناء المنشآت الفندقية، اذ ستقوم ببناء أربعين فيلا فندقية في المنتجع الصحراوي، فضلاً عن تصميم وتصنيع الهياكل الخشبية وتوريد مستلزماتها لأحد الفنادق المقرر إنشاؤها على الجزيرة.

وفي هذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير جون باغانو إن هذه العقود تشكل نقطة انطلاق لمرحلة جديدة في أعمال تطوير منتجعات الوجهة على البر الرئيسي، التي ستكون ببنية تحتية متكاملة تحت الأرض وفوقها، إلى جانب إنشاء العديد من المرافق السكنية للموظفين بالقرب من منطقة المنتجع الصحراوي، والتي ستضمن الإقامة لنحو 700 موظف مع مجموعة من المرافق الخدمية العالية الجودة.

إقرأ: 
"نيوم" ينقل السعودية إلى حلبة العالمية عبر The Line

تقدم كبير في تطوير الوجهة

وأشار إلى أن شركة البحر الأحمر قد اختارت جزيرة "أمهات الشيخ" لما تمتاز به من مقومات مكانية وجيولوجية، مضيفاً أن هذه الانطلاقة تعكس التقدم الكبير الذي تمّ إحرازه في تطوير الوجهة، حيث يجري العمل فيه بشكل متسارع لاستقبال الضيوف في حلول نهاية العام 2022 مع افتتاح المطار الدولي والفنادق الأربعة الأولى، وسيتم افتتاح باقي الفنادق الإثني عشر المقرر إنشاؤها ضمن المرحلة الأولى في العام 2023.
وسيتألف مشروع البحر الأحمر عند اكتماله في العام 2030 من 50 فندقاً يوفر ما يصل إلى ثمانية آلاف غرفة فندقية ونحو 1300 عقار سكني موزع على 22 جزيرة وستة مواقع داخلية، كما ستضم الوجهة مرسى فاخراً، والعديد من مرافق الترفيه والاستجمام.