"مكتب أبوظبي للاستثمار" يوقع اتفاقية شراكة مع "أنغامي"

  • 2021-01-27
  • 09:36

"مكتب أبوظبي للاستثمار" يوقع اتفاقية شراكة مع "أنغامي"

وقّع "مكتب أبوظبي للاستثمار" اتفاقية شراكة مع شركة "أنغامي" لتأسيس مقر عالمي جديد لها ومركز للأبحاث والتطوير في إمارة أبوظبي.

ويأتي هذا التعاون في إطار برنامج الابتكار الجديد الذي تمّ الإعلان عنه أخيراً والبالغة قيمته ملياري درهم (545 مليون دولار)، وهو إحدى مبادرات برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية "غداً 21".

وبموجب هذه الاتفاقية، سيمنح "مكتب أبوظبي للاستثمار" حوافز مالية وغير مالية لشركة "أنغامي" بهدف تأسيس مقرّها في منظومة "هاب – 71" العالمية للتكنولوجيا في أبوظبي، وهي إحدى مبادرات برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية "غداً 21" الذي يدعم الأفكار والتقنيات المبتكرة.

وستستفيد "أنغامي" من العديد من المزايا التي تشمل الوصول إلى رأس المال، وأفضل المواهب المحلية، وشبكة داعمة للأبحاث والتطوير، والبنية التحتية المتقدمة للإمارة مما سيمكّنها من تعزيز جهودها الرامية إلى تعزيز منصتها التقنية والإعلامية.

كما ستساهم هذه الخطوة في رعاية ودعم المواهب الواعدة من خلال برامج ومبادرات الإرشاد الموجهة للشركات المحلية الناشئة، وبرامج الزمالة لخريجي تخصصات هندسة وعلوم الكمبيوتر من مواطني دولة الإمارات.

واختارت "أنغامي" "هاب 71"، عبر شراكة مع "WeWork "، مقراً لها في أبوظبي، لتكون جزءاً من الشركات التكنولوجية الناشئة والمبتكرة التي تعمل على تطوير حلول وتقنيات متطورة في مختلف القطاعات.

بن هندي: أبوظبي وجهة مفضّلة للشركات

وفي هذا السياق، قال المدير العام لـ "مكتب أبوظبي للاستثمار" طارق بن هندي إن إمارة أبوظبي تواصل ترسيخ مكانتها كوجهة مفضّلة للشركات المبتكرة لكونها توفر بيئة أعمال مستقرة وداعمة لطموحات التحول الرقمي.

وأكد بن هندي حرص المكتب على مواصلة تقديم سبل الدعم الممكنة كافة للشركات التكنولوجية إدراكاً منه لأهمية الفرص الواعدة التي توفرها في مجالات أخرى، عبر توفير البنى التحتية الأساسية التي يمكن للقطاعات الاقتصادية الحيوية كافة الاستفادة منها.

وأضاف أن إمارة أبوظبي أصبحت الوجهة المفضّلة للشركات من الأحجام كافة، والتي وصلت إلى مراحل مختلفة من النمو، لتأسيس أعمالها وتوسيعها انطلاقاً من الإمارة، وذلك بفضل احتضان الإمارة لمنظومة ابتكار متكاملة وقدرتها على تزويد الشركات بالمزايا والحوافز التي تمكنها من إطلاق منتجات وخدمات جديدة.

وأوضح أن برنامج الابتكار الذي أطلقه "مكتب أبوظبي للاستثمار" يعدّ امتداداً للبنى التحتية المتطورة التي تتمتع بها الإمارة ومنصة مهمة لمساعدة الشركات على تحقيق النجاحات، لافتاً النظر إلى أنه وبالتوازي مع جهود المكتب لتحويل الصحراء إلى أراضٍ زراعية خصبة من خلال برنامج التكنولوجيا الزراعية، فإنه يركز أيضاً على تسريع النمو في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

مارون: "أنغامي" وأهمية أبوظبي

من جانبه، قال الشريك المؤسس لشركة "أنغامي" إدي مارون إنه في إطار مساعي الشركة لاغتنام جميع فرص النمو المهمة، وجدت في أبوظبي خياراً منطقياً لتحتضن مقرها العالمي الجديد ومركزها للبحث والتطوير، مشيراً إلى أن ذلك يُعزى إلى التزام الإمارة بدعم الابتكار، فضلاً عن احتضانها للعديد من المواهب والبنى التحتية المتطورة التي تلائم متطلبات "أنغامي".

وأضاف مارون أن شراكة "أنغامي" مع "مكتب أبوظبي للاستثمار" من شأنها أن تساهم في تسريع وصولها إلى النجاح الذي تصبو إليه وكذلك دعم أبوظبي في ترسيخ مكانتها كمركز إقليمي للابتكار.

حبيب: أبوظبي من أكثر المدن حيويةً وابتكاراً على مستوى الشرق الأوسط

من ناحيته، أوضح الشريك المؤسس في "أنغامي" إيلي حبيب أن هذه الخطوة تؤسس لمرحلة جديدة في مسيرة نمو الشركة، ولاسيما في ظل الفرصة التي منحتها  إمارة أبوظبي ومكتب أبوظبي للاستثمار للشركة لكي تؤسس مقراً لها فيها، باعتبار أن أبوظبي تعدّ واحدة من أكثر المدن حيويةً وابتكاراً على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

هذا، ويساهم الدعم الذي يقدمه "مكتب أبوظبي للاستثمار" للشركات التي تعتمد على الابتكار مرتكزاً رئيسياً لعملياتها في تمكينها من الاستفادة المثلى من البنى التحتية الذكية التي توفرها الإمارة، بالتزامن مع ترسيخ موقع إمارة أبوظبي كمركز إقليمي للابتكار في شتى المجالات.

كما يقدم برنامج الابتكار من "مكتب أبوظبي للاستثمار" حوافز للشركات المبتكرة التي تعمل ضمن قطاعات تتمتع بمقومات نمو واعدة، مثل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الخدمات المالية، السياحة، التكنولوجيا الزراعية، الخدمات الصحية والمواد الدوائية الحيوية، وغيرها. ويهدف البرنامج إلى تعزيز الفرص المتاحة أمام الشركات المبتكرة ودعم نموها ومساعدتها على تنفيذ مشاريع وأفكار تترك آثاراً إيجابية ملموسة.