"مجموعة عمران": هاشل المحروقي رئيساً تنفيذياً

  • 2021-01-24
  • 13:13

"مجموعة عمران": هاشل المحروقي رئيساً تنفيذياً

عيّنت "الشركة العمانية للتنمية السياحية" (مجموعة عمران) هاشل المحروقي رئيساً تنفيذياً جديداً للمجموعة.

وأوضحت المجموعة في بيان أن المحروقي يملك خبرة طويلة في إدارة استثمارات المشاريع العقارية والعقود التجارية، مشيرةً إلى أنه شغل عدداً من الوظائف كان آخرها مدير أول لاستثمارات المشاريع العقارية في "جهاز الاستثمار العماني"، ورئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة "يتي للتنمية السياحية"، ورئيس اللجنة التنفيذية وعضو مجلس الإدارة في شركة "أساس".

وأضافت أنه كان عضواً في عدد من مجالس الإدارة واللجان المرتبطة بها في استثمارات "جهاز الاستثمار العماني" العقارية في كل من بريطانيا وألمانيا، بالتزامن مع إدارة محافظ استثمارية عقارية محليّة ودوليّة تصل قيمتها إلى مليار ريال عماني في قطاعات الضيافة، والترفيه، واللوجيستيات، والتجزئة، والمشاريع المتعددة الأغراض، لافتة النظر إلى أنه أدار مشاريع استقطاب استثمارات أجنبية مباشرة تقدّر بعشرات ملايين الريالات العمانية.

وذكرت أن المحروقي يملك مؤهلات أكاديمية ومهنيّة متعددة، أبرزها ماجستير إدارة الأعمال من جامعة "السلطان قابوس"، وشهادة برنامج القادة الصاعدين من كلية "إتش إي سي" الفرنسية للأعمال، وشهادة برنامج قيادة القطاع العقاري من كلية "هارفارد للأعمال"، وشهادة برنامج القيادة التنفيذية من كلية "إنسياد" الدولية للأعمال، بالإضافة إلى العديد من الشهادات المهنية والمتخصّصة في مجالات الاستثمار والعقار والإدارة.

وأشارت إلى أن تعيين المحروقي يأتي بعد سلسلة من التطورات التي شهدتها المجموعة منذ انتقال ملكيتها إلى جهاز الاستثمار العُماني، حيث تم تشكيل مجلس إدارتها الجديد من قبل الجهاز الذي اتخذ قرارات تتعلق ببعض مشاريع التنمية السياحية في السلطنة، ومن أبرزها مشروع الواجهة البحرية بميناء السلطان قابوس، ومشروع "يتي" السياحي المتكامل، وبعض المنتجعات والفنادق الأخرى.

البورسعيدي: تعيين المحروقي يأتي إيماناً بكفاءة القيادات العمانية الشابة

وقال رئيس مجلس إدارة "مجموعة عمران" محمد بن سالم البوسعيدي إن اختيار هاشل المحروقي رئيساً تنفيذياً جديداً للشركة يأتي إيماناً بكفاءة القيادات العمانية الشابة لقيادة المجموعة نحو تحقيق المزيد من الإنجازات.

وأكّد البورسعيدي أن المجموعة تتطلّع إلى تعزيز إمكانات المجموعة والشركات التابعة والمحفظة الواسعة من الأصول والاستثمارات السياحية المتنوّعة في السلطنة خلال الفترة المقبلة، وذلك مع ما يتوافق وتوجّهات "جهاز الاستثمار العماني" التي تركز على تعظيم عوائد الاستثمار وتحقيق القيمة المحلية المضافة، مشيراً إلى أن الأمر سيساهم في تحقيق أهداف "رؤية عمان 2040" وجذب الاستثمارات السياحية وتنمية المشاريع الرائدة وتحقيق عوائد اجتماعية واقتصادية للسلطنة.

كما وجّه مجلس إدارة مجموعة "عُمران" الشكر للرئيس التنفيذي السابق بيتر والكينوسكي على جهوده المقدرة التي بذلها خلال فترة عمله كرئيس تنفيذي للمجموعة.