اتفاقية شراكة بين منصة التقنية المالية هكبه وفيزا

  • 2020-09-02
  • 06:00

اتفاقية شراكة بين منصة التقنية المالية هكبه وفيزا

وقّعت "هكبه"، شركة التقنية المالية السعودية المتخصصة في الادخار المالي البديل والادخار التعاوني، اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة فيزا العالمية (Visa Inc.) متعددة السنوات، تتيح لها اصدار بطاقات فيزا مسبقة الدفع لعملائها في السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي.

تعمل شركة هكبه على تحديث الادخار المالي عبر منصتها الذكية عبر تقديم حل شامل لمجموعات الادخار "الجمعيات المالية" لإنشاء وإدارة والانضمام الى الجمعيات والدفع مباشرة داخل التطبيق وبشكل بسيط وميسر وقانوني، وبتصريح من مؤسسة النقد العربي السعودي ضمن البيئة التجريبية للتقنية المالية.

وتعليقاً على الاتفاقية، قال مؤسس شركة هكبه نايف أبوصيده: "ستعمل "هكبه" مع "فيزا" معاً على تسريع حلول الدفع الآمن والمريح وحلول الادخار المالي البديل،" معتبراً أنه أفضل وقت للشراكة بالنظر إلى فرص النمو في السعودية المدعومة من قبل الجهات الحكومية المختلفة نحو المدفوعات الرقمية، وزيادة المدخرات المالية للأفراد، وتقديم حلول ادخارية أفضل للفئات غير المخدومة.

 

إقرأ:

"ساما" تمنح أول ترخيص في مجال "فنتك" إلى شركة "STC Pay"

 

وأشار إلى أن هذه الشراكة تتماشى مع رؤية المملكة 2030 وسوف تنعكس نتائجها إيجاباً على تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة وبرنامج تطوير القطاع المالي، وأضاف: "نطمح الى تمكين عملائنا من الحصول على تجربة ادخار ومدفوعات أفضل، وتشجيع المزيد من الادخار المالي في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

بدوره، صرّح مدير عام شركة فيرا في المملكة علي بيلون بالقول: "يسر فيزا الدخول في شراكة مع "هكبه" لإطلاق حلول دفع رقمية من شأنها أن تجعل إنفاق المدخرات أكثر ملاءمة وأماناً لعملائها في السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي.