شعاع كابيتال تستثمر في منصة أنغامي

  • 2021-01-06
  • 13:36

شعاع كابيتال تستثمر في منصة أنغامي

استثمرت شعاع كابيتال، منصة إدارة الأصول والصيرفة الاستثمارية التي تتخذ من دبي مقراً لها، في منصة "أنغامي" المتخصصة بخدمات البث الصوتية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأشارت شعاع في بيان أن الصناديق التي تديرها والمستثمرين المشاركين ستستثمر في النمو المستقبلي لشركة "أنغامي".

وتعليقاً على الاستثمار، قال الرئيس التنفيذي لشركة شعاع كابيتال جاسم الصديقي:"يسرنا أن نقود هذه الجولة التمويلية لأنغامي، حيث كنا نعمل كفريق واحد مع الشركة مستعينين بخبرتنا في إنشاء وهيكلة الصفقات الاستثمارية لإكمال جولة الاستثمار بنجاح".

إقرأ:

شعاع كابيتال" تتجه إلى إصدار سندات غير قابلة للتحويل إلى أسهم بـ 150 مليون دولار

البحث عن استثمارات قيمة

وأضاف الصديقي: "تنسجم أنغامي إلى حدّ بعيد مع معايير الاستثمار لدينا، حيث كانت أول منصة تكنولوجيا لبث الموسيقى في المنطقة العام 2012، وحققت نمواً استثنائياً منذ ذلك الحين، ونحن في شعاع كابيتال نواصل البحث عن استثمارات قادرة على خلق قيمة مهمة لمستثمرينا مثل أنغامي والتي تشكل استمراراً لرحلتنا الاستثمارية في الحلول والخدمات التكنولوجية".

من جانبه، قال الشريك المؤسس في "أنغامي" إيلي حبيب: "في ما تواصل أنغامي سعيها لتحقيق النمو والانتشار السريعين مع التركيز على الربحية، يسرنا الحصول على دعم شعاع كابيتال ومستثمريها المشاركين في هذه الجولة التمويلية، وأضاف أنه بعد جولة التمويل الأخيرة في العام 2016، كان من المهم جداً بالنسبة الينا أن نتشارك مع المستثمرين المناسبين الذين يفهمون منطقتنا ونموذج نمونا.

إقرأ أيضاً:

شعاع كابيتال" تطلق "صندوق تمويل الفرص" بـ 200 مليون دولار

 70 مليون مستخدم

تعتبر أنغامي المنصة الموسيقية الأكبر في المنطقة مع مكتبة تضم أكثر من 50 مليون أغنية متاحة لأكثر من 70 مليون مستخدم. ووفقاً لبحث حديث أجرته "غراند فيو"، من المتوقع للمنصة أن تواصل نموها وسط تقديرات بأن تحقق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا معدل نمو سنوياً مركباً يتجاوز 21 في المئة بين عامي 2020 – 2027 (مقارنة مع 17.8 في المئة معدل النمو السنوي المركب العالمي الإجمالي).

وكانت أنغامي قد تأسست العام 2012 في العاصمة اللبنانية بيروت لتكون أول منصة متخصصة في بث الموسيقى في المنطقة، وتمتلك الآن مقرات في بيروت، القاهرة، دبي، والرياض.