"بنك التنمية الاجتماعية" و"هيئة العقار" يطلقان برنامج "الامتياز العقاري"

  • 2021-01-05
  • 11:12

"بنك التنمية الاجتماعية" و"هيئة العقار" يطلقان برنامج "الامتياز العقاري"

أطلق "بنك التنمية الاجتماعية" و"الهيئة العامة للعقار" في السعودية برنامج "الامتياز العقاري"، الهادف إلى تمويل ودعم المنشآت العقارية الصغيرة ونقل المعرفة والتقنية الحديثة إليها في مجال الأنشطة العقارية المختلفة، وتعريفها بالفرص المتاحة في هذا القطاع الحيوي.

وبموجب هذا البرنامج، ستتمكّن المنشآت الصغيرة من الحصول على علامة تجارية وهوية عقارية ومعرفة وتقنية من شركات رائدة وذات خبرات وإمكانات في السوق العقاري المحلي أو الدولي.

كما سيسهم "بنك التنمية الاجتماعية" في دعم برنامج الامتياز العقاري من خلال تقديم تمويل من دون فوائد وتسهيلات بفترة سماح مدتها سنتين مع توفير الدعم من خلال عيادة الأعمال.

إقرأ: 
بنك التنمية الاجتماعية: تعاون مع "الجزيرة" و"السعودي الفرنسي" في الخِدْمات المالية الادخارية

وتستهدف "الهيئة العامة للعقار" دعم برنامج الامتياز من خلال حزمة من الخدمات في هذا البرنامج من ضمنها "سكني"، "وافي"، "مستشارك العقاري"، الصلح العقاري، برنامج التمويل العقاري، التسويق العقاري، الوساطة العقارية، جمعيات الملاك، استدامة المباني، والتوثيق.

ويأتي برنامج "الامتياز العقاري"، ضمن مبادرات ركيزة لتمكين واستدامة القطاع العقاري التي تضمنتها الاستراتيجية الشاملة للقطاع العقاري، حيث أطلقت الهيئة البرنامج بالتزامن مع مؤتمر "آفاق ومستقبل القطاع العقاري" الذي نظمته مؤخراً، وسلّم محافظ الهيئة عصام بن حمد المبارك أول رخصة امتياز عقاري في إطار هذا البرنامج.