سلاسة تغلق جولة استثمارية بقيمة 8.6 ملايين دولار

  • 2020-12-28
  • 12:27

سلاسة تغلق جولة استثمارية بقيمة 8.6 ملايين دولار

أغلقت شركة سلاسة، المتخصصة في تقديم الخدمات اللوجيستية المتكاملة لقطاع التجارة الإلكترونية المتمركزة في الرياض، جولتها الاستثمارية الأولى بقيمة 8.6 ملايين دولار بقيادة مجموعة السليمان للاستثمار ومشاركة كل من الشركة السعودية للاستثمار الجريء و500 Startups.

وفي هذه المناسبة، قال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لسلاسة عبدالمجيد اليمني: "نتطلع إلى الاستفادة من خبرات المجموعة في مساعدتنا على النمو، وتحقيق استراتيجيتنا الرامية إلى التحلي بالشفافية والمرونة في جميع خدماتنا".

وأضاف: "تمكن سلاسة المتسوقين عبر الإنترنت من استقبال بضائعهم وتوصيلها إلى أماكن تواجدهم بكل سهولة"، لافتاً النظر إلى أن سلاسة منذ نشأتها أحدثت تغييراً جذرياً وإيجابياً في مجال الخدمات اللوجيستية لأصحاب المتاجر الالكترونية، حيث نساعدهم في عملية التوسع وتخليصهم من التعقيدات والتكاليف اللوجيستية.

التجارة الإلكترونية حاجة ماسة

وقد قدمت سلاسة أكثر من 10 ملايين منتج وخدمة إلى أكثر من 300 عميل محلي وعالمي عبر أكثر من 15 قطاعاً مختلفاً، وأشار اليمني إلى أن الشركة تتطلع إلى خدمة المزيد، ولاسيما أن التقرير الصادر عن شركة الاستشارات العالمية Bain & Company يتوقع أن يبلغ حجم سوق التجارة الالكترونية 28.5 مليار دولار. ويشير التقرير إلى أن العديد من أصحاب المتاجر الالكترونية عاجزون عن التوسع وعن إرضاء عملائهم واستخلصوا أن القاسم المشترك الأكبر المتسبب في هذا العجز هو عدم قدرة التجار على إدارة مخزونهم ومستودعاتهم وهو ما أدى إلى نشأة سلاسة لتسهيل الخدمات اللوجيستية لأصحاب المتاجر الإلكترونية.

بدوره، أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة السليمان عبر سعود السليمان أهمية هذه الجولة الاستثمارية في شركة ناشئة تقدم خدمات لوجيستية بنموذج عمل فريد يعد بالنمو والتطور السريع، خصوصاً في هذا الوقت الصعب الذي يمرّ به العالم مع تفشي جائحة كورونا والحاجة الماسة للإعتماد على التجارة الإلكترونية وسلاسل الإمداد لتشكل الى جانب استثماراتنا السابقة في مجال الخدمات اللوجيستية عناصر قوة متعاونة ومتكاملة.

يذكر أن سلاسة تقدم حلولاً وأدوات تقنية ولوجيستية تساعد أصحاب المتاجر الإلكترونية في الدخول إلى أسواق جديدة وتوسيع قاعدة عملائهم، وتشير أنها عملت على تطوير أنظمة حديثة مكنتها من توصيل البضائع بسرعة وكفاءة عاليتين وسعر تنافسي.

إقرأ:

منصة أبجد للكتب الإلكترونية تغلق جولة تمويلية بمليون دولار