Trukker توقع اتفاقية تسهيلات تمويلية بقيمة 10 ملايين دولار مع PFG

  • 2020-12-18
  • 08:31

Trukker توقع اتفاقية تسهيلات تمويلية بقيمة 10 ملايين دولار مع PFG

وقّعت TruKKer ، منصة الشحن الرقمية، اتفاقية تسهيلات تمويلية بقيمة 10 ملايين دولار مع شركة (Partners for Growth (PFG التي تأخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها.

وتعتبر هذه الصفقة الأولى التي تجريها شركة PFG في منطقة الشرق الأوسط، وكذلك صفقة الدين المخاطر الأولى لشركة تكنولوجيا في المنطقة، وتأتي الصفقة بعد جولة تمويلية بقيمة 23 مليون دولار أغلقتها TruKKer في أواخر العام 2019، بمشاركة STV و IFC و Endeavor Catalyst.

سيستخدم الدين لتمويل احتياجات رأس المال العامل المطلوب للدفع الفوري لآلاف شركات النقل العاملة على شبكة TruKKer، التي تملك أسطولاً يضم أكثر من 25 ألف شاحنة وأكثر من 500 عميل وشركات المنتجات الاستهلاكية المتعددة الجنسيات.

إقرأ:
الصندوق الأردني للريادة يستثمر في صندوق بداية التابع لشروق بارتنرز

وتعليقاً على الاتفاقية، قال المدير المالي لمجموعة Trukker أميت أغاروال: "نسعى الى إحداث ثورة من الناحيتين التشغيلية والتجارية في صناعة لا تزال مجزأة عبر استخدام أدوات تقنية وعلوم البيانات المتقدمة"، وأضاف أن ميزة الشركة الأساسية تتمثل في قدرتها على تمويل المدفوعات الفورية لشركات النقل الصغيرة والمشغلين المالكين مع تقديم شروط ائتمان قياسية لعملاء المؤسسات.

وقال أغاروال: "بعد إظهار أداء جيد ونمو كبير كان تمويل احتياجات رأس المال العامل عبر تسهيلات تمويلية منظمة خطوتنا التالية، ولاسيما في ظل صعوبة الوصول إلى منتجات التمويل التقليدية".

بدوره، قال العضو المنتدب لشركة PFG جيسون جيوغاتوس: "تقدم TruKKer عرضاً مثيراً للاهتمام لصندوق الدين لدعم محفظة متنوعة ومتنامية من المدينين مع تسهيلات مصممة لتمكين الشركة من التوسع السريع"، وأضاف أن PFG ستوفر رأس المال لمساعدتهم على توسيع نطاق منصتهم وزيادة الاعتماد على التكنولوجيا، وأمل جيوغاتوس في العمل مع شركات التكنولوجيا الناشئة الأخرى وبناء علاقات قوية في المنطقة.