السعودية ضمن الدول العشر الأوائل عالمياً في المهارات الرقمية

  • 2020-12-17
  • 09:54

السعودية ضمن الدول العشر الأوائل عالمياً في المهارات الرقمية

صنفت السعودية ضمن الدول العشر الأوائل عالمياً في المهارات الرقمية بين مؤشر السكان النشطين، محققة تقدماً عن العام الفائت، وفق تقرير التنافسية العالمي (GCR) للعام 2020، الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي (WEF).

وعزا التقرير هذا التقدم الملحوظ إلى أربعة عوامل تتمثل في تبنيها تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وترتيبات العمل المرنة التي تتمتع بها، فضلاً عن المهارات الرقمية الوطنية التي تحظى بها، والإطار القانوني الرقمي الذي تمتلكه.
وأسهم إطلاق أربع أكاديميات لتعزيز المهارات الرقمية (الأكاديمية السعودية الرقمية، أكاديمية مسك، أكاديمية طويق، الأكاديمية الوطنية لتقنية المعلومات)، إلى جانب نشر المعرفة ومحو الأمية الرقمية من خلال مبادرتي (العطاء الرقمي) و(Think Tech) اللتين أسهمتا بدورهما في الوصول إلى أكثر من 15 مليون مستفيد ومستفيدة حول العالم، وأكثر من 70 ألف ناشئ مستفيد من مبادرات رفع وتعزيز المهارات الرقمية، وأكثر من 31 ألف متدرب ومتدربة في مبادرة مهارات المستقبل.
وحصلت المملكة أيضاً على الجائزة العالمية لتمكين المرأة من قِبل الاتحاد الدولي للاتصالات ( ITU)، وإطلاق إطار المهارات الرقمية الذي يمثل لغة موحدة تربط جميع الجهود لتأطير وتقييم وتوظيف وتنمية المهارات الرقمية.

 إقرأ: 
الإمارات في المرتبة الأولى عربياً ضمن تقرير "التنمية البشرية 2020"