أبوظبي في المرتبة 15 عالمياً في تصنيف أفضل وجهات المغتربين

  • 2019-12-04
  • 07:13

أبوظبي في المرتبة 15 عالمياً في تصنيف أفضل وجهات المغتربين

احتلت أبوظبي المرتبة 15 عالمياً ضمن قائمة 82 دولة في تصنيف أفضل المدن العالمية التي يرغب المغتربون في العيش والعمل فيها، وفقاً لاستطلاع صادر عن مؤسسة InterNations، في حين حلت دبي في المرتبة 34 عالمياً.

وقد تقدمت أبوظبي ودبي على هيوستن وبيرن وتورونتو وزيوريخ وأوسلو وفرانكفورت ولندن وغيرها من المدن.

وحافظت أبوظبي على مركزها المتقدم للعام الثالث على التوالي في الاستطلاع الذي شمل نحو 20 ألف شخص، والذي يقيس نوعية المعيشة في المناطق الحضرية والأمان والاستقرار وحياة العمل والإسكان وكلفة المعيشة وغير ذلك من العوامل التي تستقطب المغتربين للعيش في مدينة ما.

واحتلت أبوظبي ودبي المرتبة الثانية على مستوى العالم في سهولة العيش من دون لزوم تحدث اللغة المحلية، حيث قال تسعة من كل عشرة مغتربين (87 في المئة) إنهم يجدون الحياة سهلة في الإمارتين، وهو أعلى بكثير من متوسط المعدل العالمي البالغ 47 في المئة. وقال 73 في المئة من المغتربين في أبوظبي و71 في المئة في دبي إن السكان المحليين ودودون تجاه المقيمين.

 كما احتلت المدينتان مرتبة عالية من حيث الأمان بنسبة 97 في المئة في أبوظبي و95 في المئة في دبي، بالمقارنة مع المتوسط العالمي البالغ 81 في المئة.

وتظهر في المؤشر سبع دول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقد احتلت المنامة المرتبة الثالثة إقليمياً و21 عالمياً. بدورها احتلت مسقط المرتبة الرابعة إقليمياً و28 عالمياً، وحلت الكويت التي دخلت التصنيف حديثاً المرتبة الخامسة إقليمياً والأخيرة عالمياً.

باستثناء الكويت، كانت مدن مجلس التعاون الخليجي من بين أفضل 25 مدينة استقراراً. فقد احتلت المنامة المرتبة الثانية عالمياً من حيث الاستقرار، تلتها مسقط التي احتلت المركز الرابع، ثم أبوظبي في المرتبة 11 ودبي في المرتبة 17.