"بدايتك" تطلق منصة للتمويل الجماعي بالمكافآت

  • 2020-12-17
  • 08:57

"بدايتك" تطلق منصة للتمويل الجماعي بالمكافآت

أطلقت شركة بدايتك منصة BIDAYTECH للتمويل الجماعي بالمكافآت بهدف دعم شركات التقنيّة الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، للتغلب على تحديات وصعوبات التمويل في المنطقة.

توفر بدايتك خدمات وأدوات متنوعة لتلبية المتطلبات التمويلية للشركات التقنيّة الناشئة لدعم تطورها ونموها ومواجهة الفجوات التمويلية ومعالجتها، بهدف تمكين رواد الأعمال والمؤسسين لهذه الشركات من تنفيذ وإغلاق جولات تمويلية بأقل تكلفة ممكنة لإضافة زخم لنمو وتطور أعمالهم.

استقطاب الاستثمارات

وتتيح المنصة للشركات الناشئة أن تطلق حملات جمع الأموال مقابل المكافآت غير المالية (عينيّة) من خلال موقع الحملة المخصص لها، والتي من خلاله تقوم شركة التقنية الناشئة بالتعريف برؤيتها وخططها وكيفية توظيف أموال التمويل ونشاطها وفريق العمل وذلك لعامة الناس لاستقطاب الدعم المالي لجولتها التمويلية. ومقابل دعم الحملات التمويلية في المنصة، سوف يحصل الداعمون على مكافآت غير نقدية (لا تتضمن أسهم أو حصص حقوق الملكية)، كل حملة تمويلية تستمر لمدة 60 يوماً يتم خلالها الترويج والتسويق للحملة بتوظيف العديد من شبكات التواصل الاجتماعي والرقمي، والبريد الإلكتروني المتوفر في المنصة الى جانب قائمة المعارف وشبكة العلاقات للمؤسسين وذلك لتسريع الوصول للجمهور وجذب الاهتمام والالتزام للحملة بهدف الوصول إلى هدف التمويل المستهدف لها.

وعلى خلاف طرق جمع الأموال التقليدية، لن تواجه الجولة التمويلية للشركات التقنية الناشئة في منصة بدايتك مخاطرة خسارة حقوق الملكية أو أسهم أو التحكم أو حتى الدخول في التزامات اقتراض وسداد، حيث تنحصر مخاطرها في خسارة الوقت والجهد لإطلاق الحملة إذا لم يتم تحقيق هدفها، علماً بأنه باستطاعة المؤسسين دائماً بدء حملة جديدة ومحدثة لجمع الأموال في أي وقت، بالاستفادة من المعرفة المكتسبة من تجربتهم السابقة.

إقرأ:

منتدى "فينتك الشرق الأوسط وأفريقيا": التحول الرقمي مستقبل القطاع المصرفي

تحفيز الادماج المالي

وفي هذه المناسبة، قال المؤسس والرئيس التنفيذي لبدايتك ظافر صالح القحطاني، وهو مصرفي استثماري مخضرم، يتمتع بأكثر من عقدين من الخبرة في مجالي صناديق رأس المال الجريء والملكية الخاصة وريادة الأعمال في قطاع التكنولوجيا: "نعمل من خلال منصة "بدايتك" على توفير منصة تمويل جماعي شاملة لمنظومة الشركات الناشئة من خلال تسهيل وتوسيع الوصول إلى التمويل الجماعي وتحفيز الادماج المالي لمزيد من الشركات ومؤسسيها لمعالجة مشكلة التمويل ولتحقيق أحلامهم، مع إضافة قيمة إلى مجتمعاتهم واقتصادهم والوصول الى آفاق جديدة".

وأضاف القحطاني: "تهدف المنصة إلى توسعة الشمول المالي لتمويل شركات التقنية الناشئة وإلى تسريع نموها، إضافة إلى خلق المزيد من فرص العمل ودفع عملية التقدم التقني والتحول الرقمي، خصوصاً في خضم الظروف الاستثنائية، وما تفرضه من تقييد للحركة والتفاعل".