جاقار تطلق خدمات جديدة لدعم الشركات الصغيرة وأتمتة أعمالها

  • 2020-12-02
  • 08:31

جاقار تطلق خدمات جديدة لدعم الشركات الصغيرة وأتمتة أعمالها

حوار مع نائب الرئيس الإقليمي للمبيعات في شركة جاقار هاني حسين

  • رانيا غانم

تبدو الحاجة ملحة في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة، لأن تمتثل الشركات والمؤسسات كافة للمعايير والقوانين والعمل على خفض التكاليف وأن تتحلى فرق إدارة المشتريات بالمرونة والتنوع المطلوب للبقاء في دائرة المنافسة والحفاظ على سير العمل. ولا تزال الكثير من الشركات الصغيرة والمتوسطة تدير عمليات المشتريات بشكلٍ يدوي بعيداً عن الأتمتة مما يضعها في تحدٍّ كبير، لذا أطلقت جاقار نظاماً جديداً جاهزاً للتطبيق "جاقار ناو" يوفر حلاً لتنظيم إدارة المشتريات للشركات الصغيرة والمتوسطة خصوصاً. ويسمح هذا النظام للشركات بدخول عالم المشتريات الرقمية بسرعة أكبر، وتحقيق فوائد أكثر توفر قيمة إضافية.

ويشير نائب الرئيس الإقليمي للمبيعات في شركة جاقار هاني حسين في حديث إلى "أولاً-الاقتصاد والأعمال" إلى أن هذا النظام صمم خصيصاً لتقديم الدعم لهذه الشركات والمؤسسات في تلك الأوقات الصعبة، حيث يمكّنهم من أتمتة المهام اليدوية التي تتطلب عادةً جهداً أكبر ووقتاً أطول، كما ينظم تدفق العمل المتعلق بإدارة الموردين والمخاطر. والأهم من ذلك، وفق حسين، أنه يحرر موارد المشتريات القيّمة للتفاوض على عقود أفضل مع الموردين، وهو ما يوفر لهم قيمة أكبر على المديين القصير والبعيد.. يوفر "جاقار ناو" مهام ووظائف شاملة ضمن حزمة متكاملة سهلة الاستخدام، وذلك استناداً إلى إدارة الموردين ومصادر التوريد والعقود والمشتريات الرقمية.

إقرأ: 
نضال أبو لطيف: أڤايا أقوى من أي يوم مضى

ارتفاع في الطلب

ويؤكد حسين أنه على خلاف بعض القطاعات والشركات كان لجائحة كوفيد-19 تأثيراً إيجابياً على سير أعمال جاقار، لافتاً النظر إلى أن الشركة شهدت ارتفاعاً كبيراً في الطلب على خدماتها، ترافق بلا شك مع بعض التحديات المتمثلة في الأسعار والتعقيدات المرتبطة بالحلول الرقمية.

وعن خطط الشركة للنمو والتوسع في المنطقة، يشير حسين إلى أن الشركة تسير بخطى متسارعة لتوسعة وتنمية خدماتها في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا. وإلى جانب مكتبها الرئيسي في دبي، تعمل الشركة راهناً على تجهيز مكتبها الجديد في السعودية. ويوجد للشركة ممثل مصر، وفي الكويت وسلطنة عُمان وباكستان. في السياق ذاته، تستعد جاقار للتوسع في أسواق شمال أفريقيا، وتحديداً المغرب والجزائر وتونس، فضلاً عن جنوب أفريقيا، حيث تسعى لإبرام شراكات مع بعض الشركاء هناك. ويؤكد أن الشركة تعمل وفق خطط واستراتيجية واضحة للتوسع والتواجد في مختلف أنحاء المنطقة، وليدنا تفاؤل كبير بمواصلة النجاح الذي تحقق في السنوات الماضية.

 إقرأ أيضاً: 
أريكسون: 80 مليون اشتراك بالجيل الخامس العام 2025

مواكبة للتغيرات الحاصلة

شركة جاقار تعمل على تطوير منتجاتها باستمرار لمواكبة المتغيرات الحاصلة، وتلبية رغبات عملائها، لا سيما في ظل الارتفاع الكبير في الطلب على تلك الخدمات عالمياً وإقليمياً. ويشير حسين إلى أنه بعد الجائحة أضحى الطلب على الخدمات المتاحة عبر البرامج والمنصات الرقمية شيء أساسي لمختلف المؤسسات والشركات، لاسيما في مجال المشتريات وإدارة سلاسل التوريد. ويلفت النظر إلى أن الشركات تسعى إلى تحقيق وفورات وضبط الإنفاق وإدارة العقود بصورة أفضل، وهو ما توفره لهم جاقار من خلال البرامج والأدوات الرقمية التي تطورها.

تغطي خدمات جاقار مختلف القطاعات تقريباً، يأتي في مقدمتها القطاع الحكومي، ثم قطاع الرعاية الصحية والتعليم. ويوضح أنه خلال الفترة الماضية، لوحظ تراجعاً في أداء قطاعات الضيافة والطيران نتيجة الجائحة.


العمل عن بعد حاجة ملحة

التحدي الأصعب يكمن بحسب حسين في التغيير الحاصل على مستوى طريقة العمل، حيث بات العمل عن بعد ومن المنزل شيئاً مألوفاً، لا بل ضرورياً، في الوقت الراهن، وهو ما يتطلب تواصلاً أكبر بين مختلف أعضاء الفريق أو القسم الواحد في الشركة. ويضيف حسين أنه يبرز في هذا الإطار تحدي آخر، يتجسد من خلال عدم قدرة الشركة على مقابلة العملاء ميدانياً، لاسيما خارج دولة الإمارات، نتيجة قيود السفر والإجراءات المتبعة حالياً. ويلفت النظر إلى أن الاجتماعات التي تجريها الشركة عبر تقنية الاتصال المرئي أو الندوات الرقمية، تساعد على مواصلة العمل مع العملاء. أما بالنسبة إلى فريق المبيعات، فإن مقابلة العملاء والأشخاص المعنيين وجهاً لوجه أمر جوهري. ويختم بالقول: "إن الإغلاق الحاصل في بعض دول المنطقة، يؤخر الإجراءات، ويبطئ اتخاذ القرارات الهامة والرئيسية".

إقرأ أيضاً:
رئيس "هواوي" في المنطقة: "تسييس" التكنولوجيا يخنق حرية الأعمال