هبة مالية من مؤسسة سيتي الاجتماعية للصليب الأحمر اللبناني

  • 2020-12-01
  • 10:15

هبة مالية من مؤسسة سيتي الاجتماعية للصليب الأحمر اللبناني

قدمت مؤسسة سيتي الاجتماعية التابعة لـ "سيتي بنك" هبة مالية بقيمة 200 ألف دولار لصالح الصليب الأحمر اللبناني دعماً لجهود الإغاثة العاجلة لضحايا انفجار مرفأ بيروت في الرابع من آب/ أغسطس الماضي وتقديم العون للمجتمعات المتضررة من تداعيات تفشي وباء كوفيد - 19 في لبنان.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة "سيتي بنك" في لبنان ميشال صوايا: "نحن على ثقة بأن الشراكة مع الصليب الأحمر اللبناني لدعم العائلات والمجتمعات المتضررة من الانفجار وجائحة كوفيد - 19 ستلعب دوراً مهماً في سدّ فجوة التفاوت الاجتماعي والاقتصادي المستمرة في لبنان".

 وأوضح بدوره الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة أنه "منذ اليوم الأول لتفشي وباء كوفيد - 19، بادر الصليب الأحمر اللبناني إلى حشد الجهود والموارد اللازمة للمساعدة في الحدّ من انتشار الوباء عن طريق نقل جميع الحالات المؤكدة أو المشتبه بها بأمان في جميع أنحاء لبنان"، ونوه "بدور المساهمات العاجلة لمؤسسة سيتي الاجتماعية في حماية موظفينا ومتطوعينا والجمهور أثناء مواجهتنا لهذا التحدي الجديد وغير المسبوق".

تجدر الإشارة إلى مساهمة موظفي "سيتي بنك" في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بالتبرع لصالح الصليب الأحمر اللبناني عبر إطلاق حملة خاصة بالموظفين لجمع التبرعات.