شركة تير لخدمة التنقل الصغيرة تغلق جولة استثمارية بقيمة 250 مليون دولار

  • 2020-11-12
  • 10:51

شركة تير لخدمة التنقل الصغيرة تغلق جولة استثمارية بقيمة 250 مليون دولار

أغلقت شركة "تير" المزوّد الأوروبي الرائد لخدمات التنقل المصغّرة، جولة تمويلية بقيمة 250 مليون دولار من فئة "سي"، قادها صندوق رؤية 2 التابع لسوفت بنك، وشارك مستثمرون آخرون من بينهم مبادلة للاستثمارات المالية، ونورث زون، وجود ووتر كابيتال، ووايت ستار كابيتال، ونوفاتور وآر تي بي جلوبال.

وأشارت الشركة إلى أن التمويل الجديد سيستخدم لتوسيع تغطية الشركة في أوروبا وتسريع نطاق توسعها في أسواق النمو الاستراتيجية، وتسريع وتيرة تنفيذ شبكة "تير" للطاقة التي تشكل ابتكاراً لتثبيت الآلاف من محطات الشحن في شتى مدن القارة الأوروبية لتشغيل المركبات الكهربائية بطريقة أكثر كفاءةً واستدامةً.

واعلنت "تير" أنها إلى جانب الجولة الاستثمارية التي أغلقتها الشركة تعمل حالياً على توفير تسهيلات ائتمانية ضخمة لتمويل عملية رفع عدد مركباتها.

وتعليقاً على الجولة، قال الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة تير لورانس لوشنر إن رؤية الشركة تنطوي على طريقة جديدة كليةً للتنقل داخل المدن في المستقبل، كهربائية بالكامل، تشاركية، بأسعار معقولة وباستخدام مركبات مختلفة تدعمها شبكة طاقة واحدة، مضيفاً أنه بمشاركة المدن والحكومات الوطنية ستبني الشركة أفضل الحلول لضمان تنقل آمن ومستدام، وأشار إلى أن الشراكة مع صندوق رؤية التابع لسوفت بنك، سوف سيخولنا الإفادة من خبرتهم الواسعة في بناء شركات رائدة عالمياً في مجال التنقل".

إقرأ: 
 منصة Brand Ripplr تجمع مليون دولار للتوسع في السعودية

التنقل المصغر يسد فجوة

بدوره، قال الشريك الإداري في سوفت بنك للإستشارات الاستثمارية ياني بيبليس: "إن التنقل المصغّر يسد فجوة كبيرة يخلّفها استخدام السيارات التقليدية في المناطق الحضرية، وكذلك يقدم بديلاً عملياً لأنظمة النقل القديمة".

من جانبه، قال إبراهيم عجمي، رئيس وحدة الاستثمارات في الشركات الناشئة لدى شركة مبادلة للاستثمار: "نضخ أكبر استثماراتنا في "تير" حتى الآن، ونتطلع إلى قيام الشركة بتقديم حلول التنقل المستدام إلى المزيد من المدن في مختلف أنحاء أوروبا والشرق الأوسط".