HSBC الكويت: سامر العابد رئيساً تنفيذياً

  • 2020-11-11
  • 08:17

HSBC الكويت: سامر العابد رئيساً تنفيذياً

عيّن بنك "إتش. أس. بي. سي." (HSBC) سامر العابد رئيساً تنفيذياً جديداً له في الكويت، بعد الحصول على موافقة بنك الكويت المركزي، ويحل العابد مكان روجر وينفيلد المنتقل إلى التقاعد. 

وكان سامر العابد قد انضم إلى "إتش.أس.بي سي" (HSBC) قبل 15 عاماً، وتولى أخيراً مهام الرئيس الإقليمي للمبيعات المؤسسية، لدى إدارة خدمات الأسواق العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA).

ويحظى العابد بخبرة دولية في مجال أعمال الخدمات المالية تمتد إلى 25 عاماً، شغل خلالها أدواراً قيادية عدة  في كل من البحرين والمملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة.

وقال مدير عام المجموعة، الرئيس التنفيذي للإمارات العربية المتحدة رئيس إدارة الأسواق الدولية في "HSBC الشرق الأوسط المحدود" عبد الفتاح شرف، إن روجر وينفيلد قدم مساهمة بارزة في إدارة أعمال البنك في الكويت على مدى السنوات الخمس الماضية، معرباً عن ثقته التامة بالعابد الذي سيقود "HSBC الكويت" في مرحلته التالية من النمو والتطور من خلال الاستفادة من شبكة HSBC العالمية.

من جهته، أعرب العابد عن سعادته بأن تتاح له الفرصة للعمل كرئيس تنفيذي في "HSBC الكويت"، مشيراً إلى أنه ورغم المرور بأوقات غير مسبوقة بالنسبة الى الاقتصاد العالمي عموماً، مصحوبة بمجموعة من التحديات، ولكنها متساوية من حيث الفرص، وأوضح أن البنك يملك فريقاً من ذوي الخبرة الكبيرة في الكويت.