اتفاقية بين صندوق الصناديق "جدا" وألفا المالية

  • 2020-11-06
  • 08:16

اتفاقية بين صندوق الصناديق "جدا" وألفا المالية

وقّعت شركة صندوق الصناديق "جدا"، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة السعودي، اتفاقية استثمار جديدة مع شركة ألفا المالية، وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع أهداف الصندوق الرامية إلى دعم قطاع صناديق الاستثمار في الملكية الخاصة.

ويسعى صندوق ألفا المالية السعودي للملكية الخاصة من خلال هذه الاتفاقية إلى تحقيق أرباح رأس مالية من خلال الاستثمار في الشركات السعودية في مرحلة النمو في قطاع الأغذية والمشروبات بما يمكن الشركات من تحقيق فرص النمو والتوسع. ويعدّ الصندوق من أوائل الصناديق التي تستهدف مرحلة النمو وقد تمت تغطية رأس ماله بالكامل.

إقرأ:
 أبو السعود: استثمارات الصناديق الجريئة ستكون أكثر انتقائية ما بعد الجائحة

تحقيق العوائد

وتعليقاً على هذه الاتفاقية، قال الرئيس التنفيذي لـ "جدا" عادل العتيق إن هذا الاستثمار يأتي كأول استثمار للشركة في صناديق الملكية الخاصة بعد الاستثمار مسبقاً في صناديق استثمار عدة للمال الجريء، مضيفاً: "إنه يعكس ثقتنا بقدرات الفريق الاستثماري في ألفا المالية على تنفيذ استراتيجية الصندوق الاستثمارية، والعمل على تحقيق العوائد التي يتطلع اليها المستثمرون وفق أفضل الممارسات العالمية في إدارة الصناديق".

بدوره، قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الفا المالية فهد بن خالد السعود: "يهدف صندوق ألفا المالية إلى تنمية رؤوس الأموال على المدى البعيد من خلال الاستثمار في شركات لديها القدرة على النمو والتوسع، ومدارة من قبل رواد أعمال متمكنين وطموحين".

سيشرف على إدارة الصندوق فريق استثماري يتميز بتنوع الخبرات في مجالات إدارة الصناديق والاستراتيجية وحوكمة الشركات".

وكانت "جدا " قد أسست إثر قرار صادر عن مجلس الوزراء لتوفير منظومة مزدهرة للملكية الخاصة ورأس المال الجريء لكي تشكل عنصراً لنجاح قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة والإسهام في تمويله، وأسس صندوق الاستثمارات العامة شركة "جدا" برأس مال استثماري بلغ أربعة مليارات ريال سعودي (مليار دولار).