"صندوق التنمية الزراعية" يطلق خدمة "الختم الرقمي" في المملكة

  • 2020-11-05
  • 15:22

"صندوق التنمية الزراعية" يطلق خدمة "الختم الرقمي" في المملكة

أطلق "صندوق التنمية الزراعية" خدمة "الختم الرقمي" الذي يستخدم لتصديق الوثائق بصيغتها الرقمية لضمان موثوقيتها وحجيتها القانونية، وسيستفيد منها عملاء الصندوق من خلال الحصول على إفادات بالتعامل الخاصة بوزارة العدل، أو الإفادات التي تقدم لجميع الجهات الأخرى، حيث يُعد الصندوق كمقدم خدمات تصديق رقمي حكومي معتمد لدى المركز الوطني للتصديق الرقمي.

ويشمل الختم الرقمي مميزات عدة، وهي: منع انتحال الهوية والتزوير، سهولة التحقق من الوثيقة، حماية الوثائق المهمة من التلف، ودعم التحول الرقمي، إضافة إلى أنه معتمد قانونياً لدى الجهات الأخرى، كما يسهم الختم الرقمي، في حماية وتأمين التعاملات الإلكترونية سواء للمؤسسات أو الأفراد عبر الإنترنت، ومكافحة جرائم سرقة الهوية والحدّ منها، إضافة إلى توفير أعلى مستويات الأمان والموثوقية في التعاملات والإفادات الإلكترونية.

ويأتي الختم الرقمي ضمن برامج دعم التحول الرقمي، والاستغناء عن المتطلبات والمعاملات الورقية بطريقة مبتكرة وذات موثوقية عالية.

يذكر أن الختم أو التصديق الرقمي يصدر عن المركز الوطني للتصديق الرقمي، وهو إحدى مبادرات منظومة الاتصالات وتقنية المعلومات الاستراتيجية، التي ينفذها مقدمو خدمات التصديق المعتمدين، تحت إشراف ومتابعة من المركز الوطني للتصديق الرقمي.