صندوق الاستثمارات العامة يستثمر 1.3 مليار دولار في "ريلاينس لقطاع التجزئة"

  • 2020-11-05
  • 15:02

صندوق الاستثمارات العامة يستثمر 1.3 مليار دولار في "ريلاينس لقطاع التجزئة"

وقّع صندوق الاستثمارات العامة السعودي اتفاقية استثمار بنحو 1.3 مليار دولار في شركة "ريلاينس لقطاع التجزئة المحدودة" الهندية، وذلك للإستحواذ على حصة تبلغ 2.04 في المئة في الشركة.

ويأتي الاستثمار في الشركة بعد استحواذ الصندوق في وقت سابق على حصة 2.32  في المئة بمنصة "جيو بلاتفورمز" الرقمية التابعة لشركة "ريلاينس للصناعات".

وتأتي الصفقة امتداداً لجهود الصندوق لبناء محفظة استثمارية دولية متنوعة في شركات مبتكرة ورائدة على مستوى العالم، ويعتبر قطاع التجزئة في الهند واحداً من أكبر القطاعات الواعدة.

الرميّان: الصفقة تؤكّد التزامنا بالاستثمار مع الشركات المبتكرة

وقال محافظ صندوق الاستثمارات العامة ياسر الرميان إن هذه الصفقة تؤكد التزام الصندوق بالاستثمار والشراكة على المدى الطويل مع الشركات المبتكرة التي تقود قطاعاتها وتحدث تحولاً فيها.

وأضاف الرميان أن الاستثمار في شركة "ريلاينس لقطاع التجزئة المحدودة" سيمكّن صندوق الاستثمارات العامة من تحقيق عوائد مالية طويلة الأجل لصندوق الاستثمارات العامة، بما يحقق مستهدفات تنوع مصادر الدخل.

أمباني: صندوق الاستثمارات العامة اصبح شريكاً مهماً في "ريلاينس"

ومن جانبه، قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "ريلاينس للصناعات" موكيش أمباني إنّ شركة "ريلاينس" تربطها علاقة طويلة ومثمرة مع السعودية، معتبراً أن صندوق الاستثمارات العامة اصبح شريكاً مهماً في "ريلاينس لقطاع التجزئة المحدودة" حيث يقف في صدارة جهود التحول الاقتصادي في المملكة، متطلعاً للحصول على دعم الصندوق وتوجيهه المستمر بما يعزز الجهود لمواصلة المسيرة الطموحة لإحداث تحول في قطاع التجزئة في الهند.

إقرأ: 
أصول صندوق الاستثمارات العامة ترتفع إلى 390 مليار دولار

تجدر الاشارة إلى أن صندوق الاستثمارات العامة مستمر في جهوده كمحرك فاعل للتنوع الاقتصادي في المملكة، وذلك تماشياً مع مستهدفات "رؤية المملكة 2030"، حيث يقوم بتركيز محفظته الاستثمارية الدولية في استثمارات تسهم في تنويع مصادر الدخل وتحقيق عوائد مالية جذابة طويلة الأجل، تعود بالنفع على اقتصاد المملكة.