الشريك المؤسس في RISKERS: سوق المنطقة تملك إمكانات مهمة

  • 2020-11-01
  • 07:00

الشريك المؤسس في RISKERS: سوق المنطقة تملك إمكانات مهمة

  • برت دكاش

يعرّف مؤسسو علامة Riskers والقائمون عليها بأنها "وُلدت من الأعمال البطولية، واستُلهمت من رجال عاديين يقومون بأشياء استثنائية"، موضحين أن "كل ساعة من ساعاتها مرتبطة بسفير معين وقضية ما، وتدعم العلامة كل هذه القضايا عبر تخصيص جزء من إيرادات كل ساعة للقضية التي تدعمها".

وفي حديث خاص إلى "أولاً- الاقتصاد والأعمال"، يقول الشريك المؤسس للعلامة الحديثة العهد بيار غيرييه إن "تصاميم العلامة مستوحاة من ساعة الحرب العالمية الأولى، وذلك احتفاء بمن يخاطرون بحياتهم في سبيل الآخرين"، لكن هذا الاحتفاء لا ينتهي عند أبطال تلك الحرب، إنما هو مستمر وقد جسّده أخيراً سفراؤها في خطوط الدفاع الأولى بمواجهة "كوفيد-19"، الوباء الذي أجبر العلامة كما باقي الدور المصنعة للساعات وسواها من قطاعات الأعمال على إغلاق مشاغلها.

 

انطلاقة قوية

 

ويلفت غيرييه النظر إلى أنه بعد إعادة الفتح، سلّمت الدار منذ منتصف أيلول/ سبتمبر الماضي، "نحو 300 ساعة لأوائل عملائها، مما يعزّز موقع العلامة في صناعة الساعات، ولاسيما وأن ما تقدمه هو منتج ذات جودة عالية يتمتع بتصميم واضح".

ويتابع: "لغاية الآن، يقتصر بيع ساعاتنا على الأونلاين عبر موقعنا الإلكتروني، مما يمكننا من التسليم إلى مختلف أنحاء العالم". ويرد على سؤال عن الشرق الأوسط فيقول: "نؤمن أنها سوق ذات إمكانات مهمة لعلامتنا، لما تتمتع به أسواق المنطقة من إلمام قوي بالرفاهية، وصناعة الساعات وبالقيم القوية المشتركة بيننا وبين محبي الساعات هناك"، مؤكداً "صلابة قطاع الساعات الفولاذية الراقية التي تتمتع بديناميكية قوية في المنطقة".

 

ساعة Prolog 1

 

تنامي دور "قناة التسويق الشاملة"

 

ويكمل في سياق البيع أونلاين، قائلاً: "في هذه المرحلة، أشاهد حقيقتين؛ الأولى قوة الرقمي والحصة المتنامية للتجارة الإلكترونية، والثانية ما يتوقعه العملاء من تجربة التجزئة، إذ تتنامى أهمية قناة التسوق الشاملة التي تتضمن البيع أونلاين، والمتاجر أو الهاتف أكثر فأكثر. وعلى الرغم من اقتصار توزيعنا في هذه المرحلة على موقع العلامة الإلكتروني فقط، إلا أننا متحمسون جداً لإيجاد الشركاء المناسبين لنلتقي بزبائننا المحتملين إذ لدينا الكثير نقدمه لهم".

 

اقرأ ايضاً: قطاع الرفاهية: هل تنبئ نتائج الربع الثالث بنهاية عام سعيدة؟

 

محتوى عاطفي قوي

 

وعن العوامل المساهمة في تعزيز مبيعات ساعات العلامة، ينوّه غيرييه "بما تتمتع به من مقومات النجاح مثل المفهوم الذي تقوم عليه العلامة، والتصميم والقصة وراء كل ساعة، يضاف إليها الالتزام بالقضايا الإنسانية المدعومة من كل ساعة"، لافتاً إلى أن "استخدام الساعات لم يعد تقنياً، لذلك يجب أن تتضمن الساعات: الكثير من المحتوى؛ محتوى جمالي مثل التصميم، واللمسات النهائية الجميلة، إنما أيضاً محتوى عاطفي قوي يستند إلى قيم أصيلة، وقصص يجد الزبون انعكاساً لصورته وقيمه فيها".

ماذا عن التعامل مع وكلاء تجزئة حالياً؟ "نتفاوض حالياً مع وكلاء تجزئة في فرنسا، إنما كل شيء عاد وتوقف مجدداً بسبب وباء كورونا، لكن لدينا رغبة كبيرة في إيجاد شركاء جيدين، ليس بالضرورة عدد كبير من الشركاء، بل عدد قليل ممن يكونون شديدي الالتزام بقيم العلامة".

 

ساعة Chapter 3

 

مشاريع مستقبلية

 

ويختم غرييه بالقول إن "في جعبة العلامة الكثير من الأفكار والتطورات في صناعة الساعات"، ويؤكد "مواصلة تقديم ساعات Prolog  ورحلتها في الحرب العالمية الأولى، وساعات Chapters التي تأخذنا في رحلة في الحاضر وتدور حول أشخاص كثر يظهرون التزاماً تجاه بعضهم بعضاً، كذلك نفكر بالعمل أكثر على مفهوم ساعة هي مجموعة Epilogue، أضف إلى أن العمل جارٍ حالياً على طرح سوار جميلة بديلة كون ساعاتنا تتمتع بنظام تبديل للسوار يتيح تبديله بسهولة، إلى جانب الكثير من المشاريع المستقبلية.