"الكويتية" تتسلم طائرتين من طراز إيرباص A330neo

  • 2020-10-31
  • 13:17

"الكويتية" تتسلم طائرتين من طراز إيرباص A330neo

تسلّمت شركة الخطوط الجوية الكويتية أول طائرتين من طراز ايرباص"A330neo" واللتين حملتا اسما "البوم" و"السنبوك".  

وقال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية الكابتن علي محمد الدخان إن الطائرتين الجديدتين تعدان الدفعة الاولى ضمن 8 طائرات من الطراز نفسه جرى التعاقد عليها مع شركة ايرباص على أن يتم استلامها تباعاً على مدى 5 سنوات، مشيراً إلى أن العلاقة بين إيرباص والشركة تعود إلى نحو 37 عاماً. 

 

رئيس "الكويتية" الكابتن علي دخان يتفقد الطراز الجديد 

أسطول من 35 طائرة  

وأضاف الدخان أن الخطوط الجوية الكويتية، ستستقبل تباعاً 3 طرازات من الطائرات الحديثة من نوع إيرباص خلال السنوات المقبلة وهي A320neo و A330neo
وA350neo بما يعزز الاسطول بأحدث الطائرات ويرفع إجمالي عدد الطائرات إلى نحو 35 طائرة، بموجب الاتفاقات المبرمة مع مجالس الادارات السابقة. 
وأوضح الدخان أن انضمام طراز A330neo إلى أسطول الخطوط الجوية الكويتية من شأنه أن يعزز من مكانة الشركة في قطاع الطيران، في سياق خطتها لمواكبة متطلبات عملائها والسعي للإرتقاء بمستوى الخدمات، كذلك، فإن انضمام الطائرتين سيرفع من سعة تشغيل الرحلات ومضاعفة عدد الركاب، مشيراً إلى ان الشركة تسعى لأن تكون على أهبة الاستعداد لعودة فتح جميع وجهاتها المغلقة وفق خطة التشغيل المتوقع أن تزيد سعتها تدريجياً حتى شهر آب/أغسطس من العام 2021. 
وأضاف أن تداعيات فيروس كورونا مستمرة على قطاع النقل التجاري وهو يحتاج إلى المزيد من الوقت قبل بلوغه مرحلة التعافي الكلي. 

طراز A330neo

يذكر أن طائرة A330neo تتسع لنحو 235 راكباً، وتضم 32 مقعداً يمكن أن تتحول إلى أسرّة مستوية في درجة رجال الأعمال و203 مقاعد مريحة في الدرجة الاقتصادية، كما توفر مقصورة شحن واسعة قادرة على استيعاب كميات كبيرة من أمتعة المسافرين. 
وتعد طائرة الـ A330neo جيلاً جديداً بالكامل، حيث جرى تطويرها بالاستناد إلى مواصفات عائلة A330 الأكثر شعبية وتتمتع بالتكنولوجيا الخاصة بطراز A350، 
كما إن الطائرة مزودة بمحركي رولز- رويس من طراز "Trent 7000"، وأجنحة جديدة بمساحة أكبر وأطراف مستوحاة من عائلة A350 XWB، لتوفر مستويات غير مسبوقة من كفاءة استهلاك الوقود أقل بنسبة 25 في المئة للمقعد الواحد من الأجيال السابقة لدى المنافسين، كما جرى تجهيز طائرة A330neo بمقصورة "إيرسبيس"، لتوفر تجربة فريدة للمسافرين بمساحة شخصية أوسع وأحدث أنظمة الترفيه والاتصال.