"الاتحاد للطيران": صكوك مرتبطة بالاستدامة بقيمة 600 مليون دولار

  • 2020-10-29
  • 11:55

"الاتحاد للطيران": صكوك مرتبطة بالاستدامة بقيمة 600 مليون دولار

أصدرت شركة "الاتحاد للطيران" الإماراتية أول صكوك تحوّل وتمويل مرتبطة بالاستدامة في قطاع الطيران حول العالم بقيمة 600 مليون دولار، وذلك ضمن إطار عمل لتمويل التحوّل.

وأشارت الشركة في بيان إلى أن هذه الخطوة تأتي في أعقاب إصدار أول تمويل في قطاع الطيران يرتبط بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة خلال شهر كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي، لافتة النظر إلى أن ذلك يؤكد المكانة الرائدة لها في مجال التمويل المستدام.

 

إقرأ: 
 الاتحاد للطيران تطلق برنامج رخصة التدريب على طائِرة بوينغ 787 دريملاينر

 

وأوضحت أن الصفقة ستسهم في دعم مسيرتها  في قطاع الطيران المستدام عبر ربط شروط الصكوك بأهداف خفض الكربون التي حددتها الشركة والتي تتمثل في الالتزام بخفض الانبعاثات الكربونية الصافية إلى الصفر في حلول العام 2050، وخفض 50 في المئة من الانبعاثات الكربونية الصافية في حلول العام 2035 وخفض 20 في المئة من الانبعاثات الكربونية الناجمة عن أسطول الركاب التابعة للشركة في حلول العام 2025.

 

أبوقديدة: الاستدامة واتخاذ إجراءات مناخية مسؤولة أهم تحديات قطاع الطيران

 

وقال الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في مجموعة "الاتحاد للطيران" آدم بوقديدة إن الاستدامة واتخاذ إجراءات مناخية مسؤولة تمثلان أهم التحديات التي تواجه قطاع الطيران، مشيراً إلى أنها وبصفتها الناقل الوطني لدولة الإمارات، تلتزم "الاتحاد للطيران بالنمو المستدام في قطاع الطيران، بما ينسجم مع "رؤية أبوظبي".

وأضاف أبوقديدة أن من خلال إصدار الصكوك المرتبطة بالاستدامة تسعى الشركة إلى تعزيز التزامها الحالي وفق خطة التعويض عن الكربون وخفضه في مجال الطيران الدولي  والتزمت أيضاً بخفض الانبعاثات الكربونية بنسبة 20 في المئة منذ العام 2017.