دبي تطلق "برنامج العمل الافتراضي" وتمنح الإقامة مدة عام كامل

  • 2020-10-20
  • 14:17

دبي تطلق "برنامج العمل الافتراضي" وتمنح الإقامة مدة عام كامل

أطلقت إمارة دبي "برنامج العمل الافتراضي" الذي يتيح الفرصة أمام المهنيين الأجانب الذين يعملون عن بُعد الإقامة في الإمارة لمدة عام كامل، مع الاستمرار في القيام بمهام عملهم مع الشركات التي ينتمون إليها وتقع مقارها خارج الإمارات، وتأتي هذه الخطوة في ضوء نجاح الإمارات وخصوصاً دبي في التعامل بكفاءة مع تداعيات جائحة "كوفيد-19".

وقال المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي "دبي للسياحة" هلال سعيد المري إن "دبي تعتبر الوجهة المثالية التي تتمتع بموقع فريد، وبنية تحتية وتكنولوجية متطورة توفر فرصاً فريدة للأشخاص القادرين على العمل عن بُعد بوجود عائلاتهم أيضاً ضمن بيئة آمنة، والاستمتاع بأسلوب حياة عصري يمكّنهم من مزاولة أعمالهم سواء كان ذلك لأشهر معدودة أو طوال عام كامل".

وأضاف مدير عام اقتصادية دبي سامي القمزي أن "برنامج العمل الافتراضي يساهم بشكل كبير في تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للأعمال، دبي جاءت في المرتبة الثانية ضمن قائمة أفضل مدن العالم للعمل عن بُعد، الصادرة أخيراً عن مجلة "سي إي أو وورلد" الأميركية والتي شملت 60 مدينة حول العالم".

ولفت مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي حمد بوعميم إلى أن "الإمارات احتلت أخيراً المرتبة الأولى في قائمة الدول الأفضل في مجال البنية التحتية الإلكترونية على مستوى العالم حسب دراسة جودة الحياة الرقمية لعام 2020"، متوقعاً أن "يسهم هذا البرنامج في تعزيز مكانة الإمارة كوجهة عالمية رائدة لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة ومقصد سياحي مفضل". 

وتجدر الإشارة إلى أن كلفة البرنامج السنوي والممكن تجديده بتقديم طلب جديد مع انتهاء فترة الطلب القائم تبلغ 287 دولاراً، بالإضافة إلى تأمين صحي ساري المفعول في الإمارات ورسوم الطلب لكل شخص.