"مسك الخيرية" تسعى لتطوير الموارد البشرية في السعودية

  • 2020-10-20
  • 10:36

"مسك الخيرية" تسعى لتطوير الموارد البشرية في السعودية

وقّعت مؤسسة "محمد بن سلمان الخيرية" (مسك الخيرية) ومعهد الإدارة العامة مذكرة تفاهم لبناء شراكة تعاونية بين الطرفين في تطوير الموارد البشرية الوطنية المستفيدة من برامج المعهد، مما يسهم في تحسين جودة مخرجات التدريب وتعزيز تنافسيتها المهنية في سوق العمل بالمملكة.

ووقَّع الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي للمؤسسة بدر البدر والمدير العام للإدارة العامة بندر بن أسعد السجان.

وبموجب هذه الاتفاقية، سيتم إطلاق ودعم الكثير من برامج تدريب وتأهيل الكفاءات الوطنية التي ترعاها "مسك الخيرية"، ومنها برنامج "صُنَّاع المستقبل"، بالإضافة إلى تصميم وإطلاق برامج أخرى لصالح الجهتين.

وستعمل "مسك الخيرية" على تعميم الاستفادة من برنامج "صُنَّاع المستقبل" اعتماداً على قاعدة المستفيدين من برامج معهد الإدارة العامة، سواء في ذلك المتدربون الحاليون أم السابقون في برامج المعهد الإعدادية، وكذلك المتدربون من موظفي القطاع الحكومي.

كما ستوفر الاتفاقية فرَص تدريب على رأس العمل لخريجي برنامج "صُنَّاع المستقبل" بواسطة شركاء معهد الإدارة في القطاعين العام والخاص، وإطاراً لاستكشاف فرص التكامل في تنفيذ برامج تنمية القادة على المستوى الوطني لتحقيق مستهدفات "رؤية المملكة 2030".

 

البدر: نواصل توفير برامج تدريبية متعددة

 

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة "محمد بن سلمان الخيرية" بدر البدر إن المؤسسة تواصل بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين في القطاعين العام والخاص والمنظمات المحلية والدولية توفير برامج تدريبية متعددة تواكب مستجدات العصر ومتطلباته وتتواءم مع احتياجات التنمية وسوق العمل السعودي.

وأضاف البدر أن "مسك الخيرية" ملتزمة في إطار رؤيتها الاستراتيجية ببناء الكفاءات وإطلاق الطاقات الوطنية الشابة، إيماناً منها بأن الشباب هم وقود المستقبل وأدوات بناء التنمية المستدامة لاقتصاد المملكة.

 

السجان: الاتفاقية تأتي في إطار دعم إعداد وتطوير الموارد البشرية الوطنية

 

ومن جهته، أكد المدير العام للمعهد بندر بن أسعد السجان أن اتفاقية التعاون مع مؤسسة "مسك" الخيرية تأتي في إطار توجه المعهد الاستراتيجي، وخططه الطموحة في دعم إعداد وتطوير وتأهيل الموارد البشرية الوطنية، وتعزيز التعاون المعرفي، وتحقيق التكامل المشترك بين الطرفين من أجل تطوير المهارات الوظيفية لمستفيدي برامج المعهد من الطلاب والموظفين السعوديين في القطاع الحكومي بما يسهم في رفع جودة التدريب ومخرجاته، والسعي الى اطلاق ودعم عدد من البرامج الطموحة في مجالات التدريب الوظيفي وتنمية القيادة.

وأضاف السجان أن معهد الإدارة العامة ومن خلال أكاديمية تطوير القيادات الإدارية، يعمل على إعداد قيادات المستقبل عبر برامج الإعداد القيادي لتأهيل قيادات شابة واعدة وفق أفضل الممارسات العالمية، وتأهيــلهم للقيــام بالدور القيــادي بـكل كفـاءة بما يسهم في تحقيق "رؤية المملكة 2030".